الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة:انطلاق "صوت الأسرى" اضافة اذاعة نوعية للعمل الاذاعي والاعلامي

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- قال الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة بأن انطلاق إذاعة متخصصة بقضية الأسرى، كان حُلماً يراودنا ويراود الأسرى وذويهم، وتمنينا تحقيقه منذ سنوات، واليوم أضحى " حقيقة " وواقع " ملموس ".

ورأى فروانة أن انطلاق إذاعة جديدة متخصصة تعنى بشؤون الأسرى هي الأولى من نوعها في فلسطين، إنما تشكل خطوة مرحب بها وتستحق كل الاحترام والتقدير، وتعتبر إضافة نوعية للعمل الإذاعي والإعلامي، وقفزة متقدمة في التعاطي الإعلامي مع الأسرى وقضاياهم العادلة.

وأعرب عن أمله في أن تشكل جسراً حيوياً للتواصل فيما بين آلاف الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال وذويهم، لاسيما الممنوعين من الزيارة من الضفة والقطاع، داعيا لضرورة أن تعتمد برامج تتناول ملفات الأسرى المختلفة باسلوب جديد وممنهج يعتمد على الحلقات المتخصصة بشكل توثيقي وتراكمي مما قد يساعد أكثر في تسليط الضوء على قضية الأسرى، وأن تساهم في إعادة الاعتبار لقضية الأسرى وتفعيلها في أوساط الفلسطينيين عموما.

وكانت اذاعة "صوت القدس" التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين أمس قد اعلنت عن اطلاق اذاعة جديدة للأسرى في قطاع غزة تبدأ عملها في السابع عشر من الشهر الجاري والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.