الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تنظم دورة تدريبية للمكلفين بإنفاذ القانون

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان (دور الأشخاص المكلفين بإنفاذ القانون في حماية حقوق الإنسان) بمشاركة 23 مكلفاً بإنفاذ القانون يمثلون جميع الأجهزة الأمنية العاملة في المحافظات الثلاث.

وأوضحت الهيئة أن الدورة استهدفت الموظفات والموظفين المكلفين بإنفاذ القانون في الأجهزة الأمنية في محافظات القدس ورام الله والبيرة وأريحا، في فندق البست ايسترن.

وافتتحت الحقوقية نجاح صبح الدورة والتي تستمر ثلاثة أيام وتتناول عدة موضوعات مثل مبادىء أساسية في حقوق الإنسان ومعايير السلوك الأخلاقي والقانوني للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون وضمانات المحاكمة العادلة وإجراءات متابعة منتهكي حقوق الإنسان وحقوق الإنسان عند القبض وحقوق الإنسان عند التوقيف وحقوق الإنسان عند التوقيف.


وبين المحامي موسى أبو دهيم مدير برنامج الضفة الغربية في الهيئة، أن أهمية هذه الدورة تكمن في كونها مستمرة على فترات متقطعة طوال العام الحالي، بحيث يتم عقد سلسلة دورات متخصصة للمشاركات والمشاركين، وصولاً إلى تأهيل المشاركين في دورات خاصة بالمدربين، بهدف إيجاد كادر من المدربين المتخصصين لدى كل جهاز من الأجهزة الأمنية في هذه المرحلة في محافظات القدس وأريحا ورام الله والبيرة.

واوضح أن برامج التدريب في الهيئة ووفق خطة العمل للأعوام 2009-2011، تركز على تركز على موضوعين أساسيين إلى جانب برنامج التوعية، وهما قطاع الأمن وقطاع العدل.

من جانبه ثمن المحامي وليد الشيخ مدير مكتب الوسط في الهيئة تعاون الأجهزة الأمنية مع الهيئة، كون طبيعة العمل تتقاطع في كثير من الموضوعات المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان، مشدداً على أن موضوعات الدورة متجددة ومركزة، كما قدم نبذة تعريفية عن طبيعة عمل الهيئة والبرامج والنشاطات التي تنفذها.