الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التعليم المستمر" يشرع بتنفيذ الدفعة الاولى من خطته التدريبية الرابعة

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 17:33 )
سلفيت - معا- أطلق مركز التعليم المستمر الدفعة الاولى من دوراته التدريبة المكثفة تنفيذا للمرحلة الرابعة من خطته التدريبية وذلك ضمن سياسة المركز الهادفة إلى تلبية الطلب على عدد من الدورات التي تخدم مجموعات من المجتمع الفلسطيني بدءا من الطلبة مرورا برجال الاعمال والمهندسين والمحامين والعاملين في القطاع الصحي وغيرهم من فئات المجتمع.

ويعتمد هذا البرنامج الجديد على التنوع والحداثة في المواد المطروحة والتي تتناسب مع الفئات المستهدفة والتي تلبي حاجات المنتسبين المهنية، وتطوير أداء الخريجين الجدد والمهنيين الجدد بما يعزز من الكفاءة المهنية، ويمكن للمؤسسات والأفراد الاستفادة من هذه الدورات، بما ينسجم مع الاحتياجات المهنية للافراد والمؤسسات.

وصرح الدكتور مصدق المصري مدير المركز أن إطلاق البرنامج الصيفي لمجموعة هذه الدورات، وبالشكل المكثف أتى بعد دراسة عملية نتيجة الطلبات التي تلقاها المركز من مجموعات من الطلبة وفئات المجتمع المختلفة في المدين ، ويغطي البرنامج عدد من المواد التي تخدم عدد كبير من الفئات فهو يتناول اللغات الإنجليزية والعبرية والألمانية، كما يغطي مواضيع في المحاسبة للمحاسبين وغير المحاسبين، كما يتناول إدارة الأعمال والعلاقات العامة، ودراسات الجدوى الاقتصادية، ودورات متخصصة في الإنتاج والإخراج الصحفي والكتابة الإبداعية والرسم الحر والتحليل الاحصائي ونظم المعلومات الجغرافية.

وأضاف المصري أن هذه الدورات ستبدأ في الفترة بعد انتهاء امتحانات طلبة الجامعة وخلال الفصل الصيفي في الجامعة ، وستعقد خلال ساعات الدوام الصباحية وسيكون هناك دورات تعقد في الفترة المسائية وذلك لتلبية الطلب من المشاركين من موظفي البنوك والشركات والبلديات، وقال أن المشاركين في هذه الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالي في موضوع الدورات التي سجلوا لها، مضيفا أن رسوم هذه الدورات ستكون معتدلة وبما لا يشكل أعباء إضافية على المشاركين.

والمركز بصدد دراسة السير الذاتية للخبراء واجراء المقابلات معهم لعدد كبير من الدورات التي سيعلن عنها لاحقا. ويمكن تتبع هذه الدورات من خلال زيارة موقع الجامعة الالكتروني اضافة الى الاستماع لاذاعة صوت النجاح.