الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

الجهاد الاسلامي تحمل العرب مسؤولية ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداء

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- حملت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الاربعاء، العالمين العربي والاسلامي مسؤولية ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات اسرائيلية متكررة، مؤكدا أن مواجهة تلك الاعتداءات تتطلب حشدا عربيا واسلاميا.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" :" ما يجري من حرب اسرائيلية ضد مدينة القدس هي حرب شاملة ممنهجة لأجل تحقيق أهدافها التي تنتهي كما هو معلوم بهدم المسجد الأقصى وتهويد القدس وانتزاعها من الجسد العربي والإسلامي. ومن ثم استهداف الأمة في عقيدتها وثقافتها وسيادتها".

ودعت الحركة البلاد العربية والاسلامية الى النفير العام دعما لمدينة القدس، مطالبا أهالي مدينة القدس ومدن 48 الى شد الرحال الى مدينة القدس

كما جددت الحركة التأكيد على ضرورة وحدة الكل الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وطنية تعمل وفق استراتيجية وطنية عامة تضمن استمرار مشروع التحرر الوطني والالتزام بثوابت العمل الفلسطيني بعيداً عن الاشتراطات الدولية

وطالبت الحركة حكام وقادة الدول العربية والإسلامية بضرورة تنحية خلافاتهم وتعزيز لغة التصالح والتوحد، وعدم إهدار الطاقات وراء خلافات تفقد الأمة اتزانها وتبعدها عن مكامن الخطر الحقيقي المتمثل بالوجود الاسرائيلي.