الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال افتتاح مهرجان جنين للتسوق- زيد: الحوار لم يعط نتائج ايجابية

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 19:05 )
جنين- معا- قال حكمت زيد مستشار الرئيس لشؤون المحافظات ان الحوار الفلسطيني الجاري بين فتح وحماس والذي يشارك فيه فصائل م.ت.ف والاحزاب الفلسطينية لم يعط نتائج ايجابية، مضيفا "الا اننا نتوقع نتائج ايجابية في نهاية الشهر الجاري".

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح مهرجان جنين للتسوق تحت رعايته في مبنى النمر مول التجاري نظمه التلفزيون المركزي بالتعاون مع الشركة التفاعلية للخدمات المعلوماتية، بحضور محافظ جنين قدورة موسى والعقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين وممثلي المؤسسات الاهلية والامنية والوطنية.

ونقل زيد تحيات الرئيس ابو مازن لابناء محافظة جنين خاصة والشعب الفلسطيني عامة، متمنيا استمرار الهدوء والاستقرار والعمل الناجح، مؤكدا على اهمية اسبوع التسوق في جنين خلال المهرجان وخاصة ان محافظة جنين قريبة من اراضي 48 متأملا منهم الدخول الى المحافظة ومشاركة اخوانهم في المهرجان التسوقي.

واشار زيد الى ان الحياة الاقتصادية تأثرت واهتزت لعدة اسباب منها الفلتان الامني وعدم قدرة السلطة الوطنية الفلسطينية على ضبط الامور الامنية بالاضافة الى التدخلات الاسرائيلية التي دمرت البنية التحية للقوات الامنية الفلسطينية من جهة والاقتصاد الفلسطيني من الجهة الاخرى.

واضاف "في السنوات الثلاث الاخيرة جرت محاولات من القيادة الفلسطينية لاعادة هيبة السلطة من جانب وهيبة الامن من جانب اخر وخلق حالة الاستقرار في المناطق الفلسطينية وحماية الحقوق المدنية للمواطنين"، مشيرا الى ان هذا الجهد شعرنا بنتائجه الان كما ان هذه الجهود جعلتنا نلتقي ونحتفل بهدوء واستقرار في محافظة جنين نظرا للاهمية الاقتصادية التي نحتاجها في مكان في اراضينا الفلسطينية".

واستعرض زيد الاوضاع الحالية متطرقا الى الحوار الفلسطيني الذي لم يعط حتى هذه اللحظة اي نتائج ايجابية، متوقعا الامور الايجابية في الجلسة الاخيرة في 26 من الشهر الجاري، متأملا الوصول الى الباب المفتوح وانتظار النتائج في نهاية الشهر.

اما بالنسبة الى الاوضاع الداخلية اشار الى انها تسير نحو التحسن مدللا على ذلك بالاستقرار الامني واقامة المهرجانات في ربوع الوطن واسابيع التسوق وما الى ذلك .

وكان حفل افتتاح الكهرجان بدء بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبالكلمة الترحيبية من مدير المهرجان سمير ابو الرب الذي وجه الشكر الى كل المؤسسات والشركات الوطنية التي ساهمت في انجاح المشروع متمنيا ان تكون تجربة ناجحة في محافظة جنين.

واشار سمير ابو الرب في لقاء جانبي مع مراسل "معا" في جنين الى ان المهرجان يبدأ من تاريخ 15/4/2009 ولغاية 20/4/2009 للشركات الوطنية بينما يستمر لغاية تاريخ 30/4/2009 في المحلات التجارية وتقديم خدمات الخصم على البضائع الوطنية وتوزيع كوبونات للجوائز.

وقال ابو الرب ان المكان الذي اقيم عليه المهرجان في مبنى النمر مول التجاري مكون من 45 جناحا، شارك فيه 60 محلا تجاريا وشركة ومؤسسة بتكلفة نصف مليون شيكل، وسيتم السحب على عدة جوائز في نهاية المهرجان بتاريخ 30/4/2009 منها الجائزة الكبرى على سيارة، مشيرا الى ان المهرجان برعاية رئيسية من شركة الاتصالات الفلسطينية والراعي الذهبي بنك فلسطين.

بينما قال المهندس ثابت اعمر المدير التجاري للشمال في شركة الاتصالات الفلسطيني لمراسلنا، ان سبب رعاية المهرجان لمشاركة اهالي المحافظة دعما للاقتصاد واعطاء فكرة عن الحملات والخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات للجمهور الفلسطيني اخرها حملة ADSL للمنازل وتقديم الجوائز الشهرية بالاضافة الى الجائزة الكبرى مع نهاية السنة بالسحب على سيارة من نوع فولكس فاجن.

بينما قال امجد جرار مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين فرع جنين ان الهدف من رعاية المهرجان هو التشجيع على التجارة والصناعه في محافظة جنين ومشاركة المواطنين في كل الفعاليات والمهرجنات المقامة في الاراضي الفلسطينية ولتقديم اخر الحملات من بنك فلسطين واخرها حملة توفير راتب مدى الحياة بقيمة 500 دولار شهريا مقابل فتح حساب توفير بقيمة 200 دولار او ما يعادلها.