الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الدفاع المدني تخرج الفوج الثاني من المهندسات المستجدات

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 21:14 )
رام الله -معا- قام اللواء الركن صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني، بتخريج الفوج الثاني من المهندسات المستجدات في جهاز الدفاع المدني والتي شملت 14 مهندسة تم تدريبها في المديرية العامة.

وتم تجنيد المهندسات ضمن الخطة الاسترايتجية للدفاع المدني والمتمثلة بإغناء الجهاز بجيل جديد من خريجي الجامعات وخاصة في مجال الهندسة للعمل في مجالات السلامة العامة بما يملكه هذا المفهوم من اهمية في الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم عبر اتباع وسائل السلامة والوقاية، اضافة الى خطة الجهاز بانشاء وحدة خاصة لادارة الازمات والكوارث تحسبا لوقوع زلالزل محتملة او اية كوارث طبيعية او انسانية المنشأ، بحيث يجري تامين الجهاز بعناصر مؤهلة ومدربة وعلى اتم الجاهزية لمواجهة الاحداث بمهنية عالية وجاهزية دائمة وضمن احدث الطرق العلمية والتقنية المتبعة في هذا المجال.

وجرى تدريب المنهدسات وتحت اشراف المهندس سامي حمدان مدير دائرة السلامة العامة، في مديرية الدفاع المدني على العديد من المواضيع التي تدخل في صلب عمل الجهاز، مثل قوانين الدفاع المدني واختصاصاته في مختلف المجالات، الوقاية و السلامة العامة في المصانع والمنشآت والمدارس والجامعات والمباني واللوائح التنفيذية لقانون الدفاع المدني والتي تختص بشروط السلامة العامة في محطات الغاز والوقود والمطاعم والافران والمباني العالية والمصانع والمسابح والمسارح وغير ذلك.

كما اشتملت الدورة على مبادئ الاسعاف الاولي وادارة الازمات ومواجهة الكوارث بما في ذلك الانقاذ والاخلاء والايواء وقت الحدث.

و قام اللواء صقر مجاهد وبحضور العميد احمد رزق والعميد جوهر الصايج، بتوزيع الشهادات على المهندسات الخريجات، حيث سيتم توزيع المهندسات على كافة المحافظات للعمل ضمن فرق السلامة العامة.