السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح القدس تؤكد على أهمية وقف المفاوضات لحين الاستجابةللشروط الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 22:12 )
القدس -معا- أكد أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بالقدس الشريف عمر الشلبي على أهمية وقف كافة أشكال المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية الى حين الاستجابة للشروط الفلسطينية.

وجاء تصريح الشلبي خلال اجتماع تنظيمي ضم عدد من كوادر الحركة في القدس، للتباحث في عدد من القضايا التي تهم المواطن المقدسي في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها سلطات الاحتلال، ومجموعات المستوطنين بحق المدينة المقدسة و أهلها.

وشدد الشلبي على ما قاله احمد قريع عضو اللجنة المركزية ومفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح، وما أكده المناضل الأسير النائب مروان البرغوثي حول موقف حركة فتح من وقف المفاوضات بجميع أشكالها بسبب المواقف السياسية الإسرائيلية التي تتهرب من استحقاقات السلام، وتصريحات أعضاء حكومة الاحتلال اليمينية المنافية لما نتج عن مؤتمر انابوليس واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية، والتمعن في عملية تهويد القدس عن طريق هدم المنازل، وتفريغ مناطق لصالح المستوطنين واستمرار إغلاق المؤسسات المقدسية وعلى رأسها بيت الشرق.

وأضاف الشلبي أن الممارسات الإسرائيلية بحق أهالي غزة وتضييق الخناق عليهم واستمرار التهديد بارتكاب عمليات قتل بحق المدنيين هناك لا تسمح أيضاً بالاستمرار بالمفاوضات.

وكرر الشلبي الدعوة التي أطلقتها لجنة قيادة إقليم القدس في حركة فتح و رئيس لجنة القدس في التعبئة و التنظيم حاتم عبد القادر بوجوب التوجه الى المسجد الأقصى المبارك وخاصة يوم غد الخميس للدفاع عنه أمام الهجمة التي ينوي أن يشنها المستوطنون على أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين، مشيراً الى أن جميع الأطر التنظيمية الفتحاوية في القدس ستتوجه الى المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح الباكر و ستتصدى لأي محاولة للمساس بقدسيته.