الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة الشهيد فضل شناعة تطالب بمحاكمة قتلة نجلها الصحفي

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 13:37 )
غزة - معا - وصفت والدة الشهيد الصحفي فضل شناعة جنود الاحتلال الذين يقتلون الأطفال والنساء الفلسطينيات ويشنون غارات بالطائرات على منازل الآمنين بالجبناء والضعفاء.

وقالت عمن قتل ابنها فضل وهو يصور احداث اجتياح اسرائيلي قبل عام من اليوم في منطقة جحر الديك وسط القطاع :" ثكلته أمه من قتل ابني وهو يوثق الحقيقة ويصور الأطفال الذين يقتلون بسلاح المحتل".

وتابعت في حفل تأبين للشهيد اقامته وكالة أنباء رويترز بغزة:" قبل عام من استشهاد ولدي اصيب وهو في سيارة الوكالة المصفحة رغم الحماية التي توفرها المواثيق الدولية لعمل الصحفيين في الحرب ولكنها لم تستطع حمايته".

وشددت في كلمتها على أنها لن تستكين هي وأسرة رويترز في ملاحقة من قتل ابنها وانها ستسافر إلى أي بقعة في الأرض للمطالبة بتحقيق العدالة فيمن ارتكب هذه الجريمة مطالبة بمحاكمة القاتل محاكمة عسكرية.

ودعت الأم القادة السياسيين من كل الفصائل الى العودة لطريق الوحدة الوطنية خلف دماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني قائلة :" أرجوكم كل الرجاء من أم شهيد ألا تضيعوا دم الشهداء وأن تعتصموا بحبل الله وتتوحدوا حتى نحقق حلمنا معا في وطن حر ونفرج عن كافة اسرانا القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال".

من جانبه أكد مدير مكتب وكالة رويترز بالقدس الستر ماكدونالد على ان الوكالة لن تتوقف وانها مستمرة في طلب المساءلة والتحقيق في مقتل الصحفي شناعة.

ووصف ماكدونالد عمل الصحفيين تحت نيران الاحتلال بالخطر قائلا انهم يدركون حجم المخاطر التي يواجهها الصحفيون في ظل هذه الظروف وان هذا الخطر يبعث على القلق العميق.

وبدوره دعا الصحفي فتحي صباح في كلمة عن الصحفيين كافة الاعلاميين بتحقيق رسالة شناعة واهدافه التي استشهد من اجلها.