الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل مات شارون ؟ ولماذا يلبس قادة اسرائيل والمذيعون والمذيعات اللون الاسود

نشر بتاريخ: 05/01/2006 ( آخر تحديث: 05/01/2006 الساعة: 13:16 )
معا - فوجىء المشاهدون في الدولة العبرية بان جميع المذيعين والمذيعات والمسؤولين والضيوف في الاستوديوهات قد لبسوا اللون الاسود في اشارة الى انهم كانوا يتوقعون او على الاغلب يملكون معلومات بان رئيس وزرائهم اريئل شارون لن يبقى على قيد الحياة في الساعات القادمة.

وبصوت منخفض وحزين كان يتحدث رئيس الوزراء بالوكالة ايهود اولمرت ونائبته تسيبي ليفني عن وضع شارون الصحي المتدهور فيما منع الامن الصحافيين من التقاط اية صورة للرجل الذي يصارع الموت.

نقل رئيس الحكومة الاسرائيلية ارئيل شارون في وقت لاحق اليوم الى قسم العناية المركزة بمستشفى هداسا عين كارم بالقدس, وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية استمرت حوالي 10 ساعات, لانقاذ حياته اثر النزيف الدماغي الذي تعرض له الليلة الماضية.

و في اعقاب العملية أعلن المدير العام لمستشفى هداسا عين كارم البروفيسور شلومو مور يوسيف أن الجراحين تمكنوا من وقف النزيف, وان شارون نقل الى قسم العناية المكثفة, مشيراً الى ان وضعه ما زال صعب وخطير.

وأضاف البرفسور يوسيف أن الاطباء يتابعون الوضع الصحي لشارون, ويرصدون التطورات على حالته, مشيراً الى أن تقارير اضافية ستقدم حول الوضح الصحي في الاوقات القادمة.

وفي ظل التطورات المقلقة على صحة شارون, الذي بات في حكم المؤكد انتهاء عهده السياسي, عقدت الحكومة الاسرائيلية اليوم جلسة برئاسة " إيهود أولمرت" القائم باعمال رئيس الوزراء.

ورأى المراقبون في هذه الجلسة تأكيداً من الوزراء الاسرائيليين على إظهار استقرار سياسي, والقول للجمهور بأن السلطات انتقلت بسلاسة وهدوء.

وشارك جميع الوزراء الاسرائيليين في جلسة الحكومة بمن فيهم وزراء حزب الليكود الذين اعلنوا سابقاً نيتهم الانسحاب من الحكومة, وأعلن بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود أنه حزبه قرر تأجيل موعد انسحاب وزراء الحزب من الحكومة, نظرا لخطورة حالة رئيس الوزراء الصحية.