الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس ينظم ورشة عمل بعنوان"إرشادات قانونية لضحايا الترحيل القسري"

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 13:38 )
قلقيلية- معا- نظم مركز القدس للمساعدة القانونية بالتعاون مع مكتب محافظة قلقيلية، ورشة عمل بعنوان "إرشادات قانونية لضحايا الترحيل القسري " في مقر المجلس الأوسط للخدمات المشتركة في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وحضر الورشة رؤساء البلديات عزون وكفر ثلث ونائب رئيس بلدية جيوس، ورؤساء مجالس عسلة وفلامية وصير وممثلون عن مكتب المحافظ، وقانونيون من مركز القدس للمساعدة القانونية.

وناقش المجتمعون خلال الورشة عدة قضايا تتعلق بالإجراءات والممارسات الإسرائيلية في مصادرة الأراضي لصالح الجدار والاستيطان وهدم المنازل، وكيفية توسيع الخرائط الهيكلية للقرى التي لا تملك ذلك، وكيفية مواجهة الإخطارات بهدم المنازل.

وشكر عبدالله حمّاد نائب مدير المركز الحضور، وأكد على أن هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون المشترك بين المركز، ومكتب المحافظ والمجالس المحلية بهدف مواجهة الإجراءات الإسرائيلية التي تزداد يوما بعد يوم وفتح آفاق تعاون بين المركز والبلديات والمجالس المحلية.

من جانبه قدّم المحامي بسام كراجه شرحاً قانونياً يتعلق بسياسات وضع اليد وهدم المنازل والاستيطان وكيفية التعامل مع هذه القضايا، كما أجاب على استفسارات الحضور في المواضيع التي تمت مناقشتها خلال الورشة.

من ناحيته تقدم حسين الصيفي رئيس بلدية كفرثلث، رئيس المجلس الأوسط للخدمات المشتركة بالشكر لمكتب المحافظ وللمركز على ما قدومه خلال الورشة من معلومات قيمة للحضور، ووضع الحضور في صورة معاناة المنطقة المستهدفة استيطانياً .

يشار إلى أن هذه الورشة هي الورشة الثالثة التي عقدت في المحافظة خلال هذا الشهر.