الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يجتمع بالسفير السعودي في عمان

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 15:34 )
القدس - معا - اجتمع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنة بالسفير السعودي في عمان الأستاذ فهد الزيد والقائم بالأعمال السعودي حامد الغامدي، وقدم الشيخ جمال بواطنه التهاني للسفير بمناسبة توليه منصبه الجديد سفيرا لخادم الحرمين الشريفين في المملكة الأردنية الهاشمية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهام عمله، مؤكدا على عمق العلاقة الطيبة ما بين المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا مع أشقائهم الفلسطينيين هذه العلاقة التي تجلت بمواقف خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض.

وقدم الوزير بواطنه الشكر للسفارة والقنصلية السعودية على الجهود التي بذلوها في موسم الحج الماضي وكذلك الجهود والتسهيلات التي تبذل لإنجاح موسم العمرة الحالي حيث التنسيق والتعاون الكامل ما بين السفارة والقنصلية السعودية مع وزاره الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وأكد الوزير بواطنه أن وزاره الأوقاف في السلطة الوطنية الفلسطينية قد قامت بعمل كافة الترتيبات التي تضمن نجاح موسم العمرة وتعود بالخدمة والفائدة على المعتمرين وتضمن حقوقهم وتحميهم من الاستغلال وكذلك بما يضمن الالتزام بالأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية التي تصدر عن وزارة الحج السعودية وقنصليتها في عمان.

وأكد الشيخ بواطنه حرص وزارة الأوقاف على توفير الأجواء وضمان الترتيبات لكافة معتمري فلسطين في كافة محافظات الوطن في الضفة وغزة وحرص الوزارة على أن يتمكن كل من يرغب بأداء العمرة من أبناء شعبنا على القيام بذلك بكل يسر وسهولة.

وتطرق الوزير بواطنه إلى اللقاء القادم من وزير الحج السعودي لبحث ترتيبات الحج للموسم القادم وكذلك مشاركة سماحته في المؤتمر الذي سيعقد في جده تحت رعاية واستضافة وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية.

بدوره رحب السفير السعودي في الأردن فهد الزيد بالوزير الشيخ جمال بواطنه و الوفد المرافق له شاكرا لهم هذه اللفته الكريمة مؤكدا على استعداد السفارة السعودية في عمان لكل تعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية سواء في موسم الحج أو العمرة وان السفارة ترحب بكل تعاون في سبيل خدمة حجاج و معتمري بيت الله الحرام.

كما رحب السفير السعودي فهد الزيد بوفد وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية الفلسطينية و الذي ضم كلا من أ.بسام حجاوي سكرتير أول في السفارة الفلسطينية في عمان و أ.حسام أبو الرب الوكيل المساعد في الوزارة و أ.خالد خلاف مدير عام في الوزارة المشرف على شؤون الحج و العمرة و أ. محمود حمد مندوب وزارة الأوقاف في عمان.