الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بعنوان"فضل المصلحين وصياغة قرارات التحكيم وتنفيذها" في خان يونس

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- نظمت رابطة علماء فلسطين بخان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم السبت، لقاء بعنوان " فضل المصلحين وصياغة قرارات التحكيم وتنفيذها"، بحضور النائب في المجلس التشريعي الدكتور يونس الأسطل، ونضال كلاب مسؤول العلاقات العامة بالشرطة المقالة، ورجال الإصلاح في المحافظة.

ودعا النائب الأسطل الحكومة الفلسطينية بكافة مؤسساتها، والمجلس التشريعي لتوفير الاحتياجات المادية والمعنوية والقانونية لرجال الإصلاح ولجان التحكيم الشرعي لما لهم من أهمية في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه أكد كلاب أن الشرطة الفلسطينية تتعاطى إيجابيا مع لجان الإصلاح، مشيدا بدور رابطة علماء فلسطين في حل الكثير من الإشكاليات والقضايا العالقة.

وأكد كلاب على ضرورة إعادة هيكلية التحكيم الشرعي بما يتناسب مع شكل القضاء الفلسطيني، داعيا إلى تعاون القضاة مع رابطة علماء فلسطين في هذا الجانب لما له من نتائج إيجابية على عمل رجال الإصلاح.

بدوره استعرض الشيخ محمد النجار أهم إنجازات رابطة علماء فلسطين فرع خان يونس التي كان أهمها قيام لجنة الإصلاح بمعالجة 1500 قضية خلال العام الماضي، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات اللجان الأخرى كلجنة الفتوى ولجنة التأهيل والتطوير، ولجنة الوعظ والإرشاد واللجنة العلمية.