الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض مسرحية "بالك بتهون" مستمرة وسط إقبال جماهيري

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع عرض المسرحية الهادفة "بالك بتهون" في القرى والمخيمات والبلدات المستهدفة في مشروع "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري" وسط إقبال جماهيري متزايد في جميع أماكن عرضها.

المسرحية التي تتعامل مع ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني من تأليف الكاتب الفلسطيني سليم دبور ومن إخراج منيرة زريقي وتمثيل مجموعة من الفنانين الفلسطينيين تم عرضها في 40 من المواقع الفلسطينية المهمشة وذلك ضمن برنامج يدا بيد خلال العام الماضي وتعتبر العروض الحالية استمرار لتلك العروض حيث سيتم عرضا في 40 موقع جديد فيما سيتم عرضها في نفس العدد من المواقع خلال العام الثالث من البرنامج.

وقد تم عرض المسرحية خلال الأسبوع الماضي في محافظة جنين بقرية الفندقومية في ساحة مدرسة البنات وفي قرية رابا كان العرض بساحة مدرسة الذكور فيما كان العرض بساحة مدرسة البنات في قرية برقين أما في صانور فقد تم العرض بساحة المدرسة الأساسية للبنات.

أما في محافظة نابلس فقد كان العرض في مخيم بلاطة حيث كان العرض في قاعة مركز الشباب الاجتماعي وقد لوحظ بان الإقبال على حضور العروض المسرحية في جميع المواقع كان ملحوظا فيما كانت مشاركة الجمهور في النقاشات التي عادة ما تلي الانتهاء من العروض مميزة وقد طالب الجمهور في معظم المواقع المستهدفة بتكرار العروض.

يذكر ان برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري يشمل العديد من الأنشطة من بينها ورشات العمل التثقيفية والتوعوية والتدريبية بالإضافة إلى العروض المسرحية وكذلك مهرجان أطفال فلسطين الذي يتم تخصيصه للأطفال في أماكن تواجدهم خلال العطلة الصيفية حيث يتم خلاله توزيع آلاف الجوائز والهدايا على المشاركين.

يشار إلى أن برنامج يدا بيد يستمر لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في الأول من تشرين الثاني نوفمبر 2010 وهو ممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.