الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يلقي محاضرة امام المشاركين بدورة للتوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 19:38 )
اريحا-معا- ألقى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح، صباح اليوم محاضرة أمام المشاركين بدورة الانتماء والولاء لاعداد مفوضين سياسيين في مدرسة تدريب قوات الامن العام في اريحا ، حيث استعرض الصفات التي يجب ان يتحلى بها المفوض السياسي وتعزيز السلوك الصحيح وتصويب الخاطئ للوصول الى الاهداف المرجوة، الى جانب تقبل الراي والراي الاخر.

وتناول المحامي صالح خلال المحاضرة، تاريخ التوجيه السياسي في الثورة الفلسطينية، وكيف نجحت في بلورة فكر عرف ماذا يريد الى جانب أهمية الممارسة العملية للسلوك الصحيح باعتبار المفوض السياسي قدوة لمن حوله اضافة الى اهمية النقد الذاتي وتقييم الذاتي.

وقال :"ان الصراع مع العدو يتطلب منا تفوقا في كافة المجالات"، مشيرا الى ان فلسطين تفرض علينا النجاح وصولا الى تحقيق استقلالنا الامر الذي يتطلب زراعة فكر صحيح يقود لهذه الدولة، وهذه المسؤولية يتحمل الجزء الاكبر منها المفوضون السياسيون الى جانب عملهم في خلق حالة من التواصل بين المواطن والاجهزة الامنية التي تتحمل مسوؤلية الحفاظ على امن الوطن والمواطن.

وأكد المحامي صالح ان الحالة الفلسطينية يجب ان تبتعد عن الاجندة الخارجية والالتزام بالاجندة الخاصة بالشعب الفلسطيني. وفي ختام اللقاء طرح المشاركون في الدورة التي ستستمر اربعين يوما العديد من الاسئلة والاستفسارات حول التوجيه السياسي والوضع السياسي القائم.