السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة معا الاخبارية تكشف : شركات اسرائيلية بدأت تبيع اراضي للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 22:50 )
معا - تكشف النقاب عن وثائق تثبت قيام المستوطنين اليهود ببيع اراضي جرى تسجيلها باسمائهم للسكان الفلسطينيين بعدما يأسوا من امكانية الاستيطان فيها مستقبلا.

وقد شرعت شركات اسرائيلية استيطانية ببيع هذه الاراضي لتجار يهود ( لان القانون الصهيوني يمنع بيع الارض للعرب ) وطلبت من التجار اليهود السفر الى خارج البلاد واتمام صفقات البيع للفلسطينيين من خلال سفارات اسرائيل في دول العالم ، وتؤكد الوكالات التي حصلنا عليها قيام المستثمرين في الاستيطان داخل الضفة الغربية ببيع اراضيهم الى مواطنين وتجار فلسطينيين من الضفة الغربية وباسعار وصفها المحللون بانها عادية .

والوثائق الرسمية تثبت ان قيادة السلطة الفلسطينية في صورة هذه الصفقات التي تنال رضى الشارع الفلسطيني وتعيد بعض الحق لاصحابه .

وبموجب احدى الوكالات الدورية بين ايدينا يقوم الشخص اليهودي (ا . ن ) ببيع حصص من الاراضي مسجّلة باسمه في دائرة اراضي الدولة العبرية لمواطن فلسطيني من بيت لحم يدعى( ب . ش ) وتقع هذه الاراضي في بيت جالا والدهيشة وبيت ساحور وبيت لحم وغيرها ، حيث جرى البيع ضمن وكالة عدلية غير قابلة للعزل على يد كاتب العدل وباشراف وزارة الخارجية ومن السفارة الاسرائيلية في كيتو .

وفي وكالة اخرى يبيع المستوطن ( د . ي ) قطع اراضي في نابلس لمواطن فلسطيني يدعى ( ب . ح ) حيث يجري توثيق البيع وبشكل قانوني في المؤسسات الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية ، حتى ان هؤلاء المشترين شرعوا بتقسيم قطع الاراضي المشتراة وبدأوا ببيعها للمواطنين الفلسطينيين ومعظمهم من سكان المخيمات الفلسطينية الذين تعوزهم الارض للتوسع والسكن والعيش الكريم .

مصدر امني فلسطيني - رفض الكشف عن اسمه - اكد وقوع مثل هذه الحالات وفضّل عدم الحديث عنها الان لانها يمكن ان تحمل نتائج عكسية .