الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي يستقبل وفدا برازيليا برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة في مكتبه برام الله وفدا برازيليا رفيع المستوى برئاسة وزير الزراعة والثوره السمكية البرازيلي السيد التيمير جريجولين، وضم الوفد ممثلين عن وزارة الخارجية و التربية و التعليم، بالإضافة إلى ممثلة البرازيل لدى السلطة الوطنية .

وفي بداية اللقاء الذي حضره ايضا عدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة رحب الدكتور أبو مغلي بالوفد الضيف شارحا لهم الأوضاع الصحية في فلسطين و آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

كما ونقل وزير الصحة شكر و تحيات الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض إلى الرئيس، و الحكومة، والشعب البرازيلي على دعمهم للقضية الفلسطينية بشكل عام و على المنحة البرازيلية و البالغة مليون دولار بشكل خاص ، منوها إلى أن هذه المنحة المخصصة لدعم الشعب الفلسطيني سوف يتم الاستفادة منها لتطوير الأوضاع الصحية و الزراعية في فلسطين ، حيث تم تخصيص 4 مليون دولار من هذه المنحة لدعم القطاع الصحي ، إذ ستقوم وزارة الصحة بناء طابق جديد في مستشفى أبو الحسن قاسم في يطا، كما أشاد بتطوير مركز صحي في الظاهرية بالإضافة إلى إنشاء ثلاث عيادات من المركز الرابع في عدد من المدن الفلسطينية.

وبدوره أكد وزير الزراعه و الثروة السمكية البرازيلي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقله، و أن الرئيس البرازيلي و الحكومة البرازيلية تعمل في هذا التوجه، وكذلك نقل رغبة الوزير البرازيلي في زيارة فلسطين على ان تحدد الزيارة لاحقا.

و من جهته قدم الوزير البرازيلي شرحا عن الأوضاع العامة في البرازيل و عن الأوضاع الغذائية بشكل خاص، مشيرا إلى أن القانون البرازيلي يقتطع 10% من الميزانية العامة للقطاع الصحي وأن الحكومة تعكف حاليا على تطوير النظام الغذائي، و الذي يشمل توفير رصيد طعام يوميا ل 52 مليون طالب و طالبة في مدارس البرازيل.

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الصحة د. ابو مغلي الهدايا الرمزية للوفد الضيف مقدما الشكر على دعم الشعب و الحكومة البرازيلية للقضية الفلسطينية و الشعب الفلسطيني.