الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال إعتصام لأهالي أسرى طولكرم: رفض فرض الزي البرتقالي على الاسرى

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 12:04 )
طولكرم- معا- أكدت حليمة إرميلات مديرة نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، على رفض إجراءات الاحتلال بحق الأسرى في فرض الزي البرتقالي عليهم، وسياسة العزل المستمرة تحت ذرائع واهية، والإهمال الطبي، والمنع الأمني بحق أهالي عدد كبير من الأسرى بحجج أمنية.

وقالت إرميلات خلال مشاركتها في الإعتصام الأسبوعي لاهالي الأسرى امام مكتب الصليب الأحمر بمدينة طولكرم " ان هذا الاعتصام هو تعبير عن الوقوف إلى جانب الأسرى ودعم صمودهم، مشيرة إلى أنهم يعيشون وضعاً صعباً من حيث الارتفاع في أعداد المرضى الذين هم بأمس الحاجة للعلاج والأدوية ".

ودعت مديرة نادي الأسير في طولكرم جماهير المحافظة والمؤسسات والفصائل الوطنية إلى دعم الأسرى والوقوف إلى جانبهم من خلال المشاركة في فعاليات يوم الأسير المتواصلة منذ الأسبوع الماضي، موضحة انه سيتم يوم غد الأربعاء تكريم أمهات الأسرى من ذوي الأحكام العالية، خلال حفل ستنظمه جمعية رعاية الطفل والأم بالتنسيق مع نادي الأسير، وذلك في قاعة سينما الأندلس بالمدينة.

وناشد الأهالي المعتصمون كافة المؤسسات الدولية والمحلية الحقوقية والمعنية بالأسرى، والصليب الأحمر الدولي الضغط نحو تفعيل قضية الأسرى في كافة المحافل والعمل على الإفراج عنهم جميعاً دون قيد أو شرط، مؤكدين أن الأسرى يتجرعون المرارة والألم من سوء أوضاعهم المعيشية، الناجمة عن المعاملة اللاإنسانية من قبل إدارات السجون، التي فرضت في الآونة الأخيرة قراراً يلزم الأسرى بارتداء الزي البرتقالي، مما اعتبروه سابقة خطيرة، رفضوا تنفيذه.

وأوضح الأهالي خاصة الذين قاموا بزيارة أبنائهم في سجن ريمون الصحراوي، أن إدارة السجن أخرجت الملابس الخاصة بالأسرى إلى خارج الغرف ورفضت إدخال الملابس التي جلبها الأهالي للأسرى، في محاولة للضغط عليهم لارتداء الزي البرتقالي، مؤكدين أن الأسرى يرفضون تنفيذ هذا القرار.