الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم بيت لحم وجمعية الاسرى المحررين تقيمان حفلا لتكريم الاسرى

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 22:33 )
بيت لحم -معا- اقامت حركة فتح اقليم بيت لحم وجمعية الاسرى المحررين، وبالتعاون مع نادي الاسير ووزارة الاسرى، مهرجان الحرية والانتماء في قاعة فندق الشبرد تضامنا مع الاسرى داخل سجون الاحتلال.

والقى كلمة فتح محمد طه امين سر الحركه في بيت لحم، مؤكدا على حق الاسرى بنيل حريتهم، ثم القى المحافظ صلاح التعمري كلمة اكد فيها ان ملف المفاوضات يجب ان ياخذ بجدية واولية على طاولة المفاوضات ملف الاسرى.

وتحدث رئيس جمعية الاسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربه حميدة "الزغلول"، كلمة عن معاناة الاسرى والظروف الانسانية الصعبة التي يمر فيها الاسرى، مؤكدا على المسؤولين والمؤسسات الاهتمام بقضية الاسرى، واوضاعهم داخل سجون الاحتلال والاهتمام في عائلاتهم .

وحث الزغلول الجميع على زيارة اهالي الاسرى ودراسة اوضاعهم والوقوف بجانبهم، واكد ايضا بقضية الاسرى المحررين الذين يعانون من البطالة وعدم فرص العمل لهم، وضرورة تفعيل صندوق الاسير من اجل حل ازمة الاسرى المحررين الذين امضوا اكثر من خمس سنوات داخل المعتقلات، محذرا من انتفاضة اسرى محررين داخل المحافظات.

وتخلل الحفل فقرات فنية ادتها فرقة دلال المغربي، ووثم عرض فيلم صور الاسرى المؤبدات في بيت لحم، وثم القى التشريعي ممثلا في عيسى قراقع مقرر لجنة الاسرى في التشريعي كلمة عرض فيها معاناة عائلة ابونضال الدرباني، الذي يعاني من مرض السرطان، وله ولدين في الاسر، وشهيد ومعظم اولاده اعتقلهم جيش الاحتلال، مؤكدا على حق الاسرى في نيل حريتهم .

كما القى قائد المنطقه ابو حديد كلمة اكد فيها "انه الاسرى هم الذين ضحوا بحريتهم ومستقبلهم من اجل ان تعيش امتهم في بعزة وكرامه، واجبنا ان نهتم في اهلهم ونعم دائما على تحريرهم لان السلام بدون حرية الاسرى ليس سلام ".

ثم القى مستشار وزير الاسرى مهند جردات كلمه متوجها فيها الى امهات الاسرى وعائلاتهم بان قضية الاسرى غير مفعلة على طاولة المفاوضات ويجب تفعيلها باسرع وقت ممكن، شاكرا الزغلول على انجاح هذه المهرجان ومن ثم القيت الاسيرة المحرره عرين شعيبات التي امضت في الاسر سبع سنوات كلمة اكدت فيها على معاناة الاسيرات داخل السجون وخاطبت المسؤولين بالاهتمام بقضية الاسيرات والاسرى ووضعهم الداخلي في بيت لحم .

وجرى تكريم الاسرى المؤبدات وعددهم 66 اسيرا والاسيرات داخل السجون والاسيرات المحررات في بيت لحم والشهداء الاسرى في مقابر الارقام وعددهم 18 شهيدا.

وشارك في لجنة التكريم المحافظ التعمري وعضو المجلس الثوري محمد المدني ووكيل وزارة الاسرى والمحررين زياد ابو عين وذياب عيوش والمحافظ كامل حميد والنائب عيسى قراقع وقائد المنطقه ابو حديد ومدير المخابرات احسان الناظر ورئيس جمعية الاسرى المحررين في الضفة الغربية عمر الحروب ومهند جردات مستشار الوزير وعيسى العزة وعبد الله شكارنه مدير التربية في بيت لحم ومحمد طه امين سر الاقليم ووالد الاسرى ابو نضال الدرباني.