الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: الأولوية لوقف الاستيطان ومقاومة بلعين نموذجاً يحتذى به

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 21:01 )
رام الله - معا - استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض في مقر مجلس الوزراء، وفداً تضامنياً فرنسياً ضم أكثر من ستين شخصاً من الناشطين في حركات ومؤسسات السلام والتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذين يزورون الأراضي الفلسطينية تعبيراً عن هذا التضامن، حيث سيشاركون في مؤتمر بلعين الدولي الرابع للمقاومة الشعبية.

وأطلع رئيس الوزراء الوفد على صورة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها، وخاصة في مدينة القدس، وما يتطلبه ذلك من تدخل دولي ملموس لضمان الزام اسرائيل بوقف أنشطتها الاستيطانية، واجتياحاتها المستمرة في المناطق الفلسطينية، وضرورة رفع الحصار وخاصة في قطاع غزة.

واعتبر فياض، أن المقاومة السلمية التي تخوضها بلعين ومختلف القرى والبلدات والمدن الفلسطينية الأخرى، يشكل نموذجاً يبرز عدالة قضية الشعب الفلسطيني، وحقه في نيل الحرية والاستقلال وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي.

واستنكر رئيس الوزراء قيام قوات الاحتلال بقتل أحد نشطاء هذه المقاومة السلمية في بلعين الشهيد باسم أبو رحمة، مشدداً على أن أهالي بلعين مصممون على حماية نموذج المقاومة السلمية، وعدم الانجرار إلى دوامة العنف.