الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك الى جانب 16 دولةفي لقاء العواصم العربية السادس بالاردن

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 20:22 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اختتم الوفد الشبابي الفلسطيني، مشاركته الناجحة في لقاء العواصم العربية السادس بعنوان: "الشباب العربي وثقافة الحوار" وترأس الوفد محمد الهيموني، رئيس قسم الشباب والرياضة في مديرية الخليل، وشكر الاردن، واثنى على الدور المهم، الذي قام به وفد فلسطين الشبابي، مشيرا الى انه شارك بفاعلية، الى جانب 16 دولة بحضور ممثلين عن سفارات الدول العربية المشاركة.
وافتتح اللقاء وزير التنمية السياسية، موسى المعايطة، مندوبا عن رئيس الوزراء، نادر الذهبي، وقال أن الأردن أولى قطاع الشباب أهمية خاصة وذلك بإشراكهم في مختلف أوجه الحياة وتحفيزهم، من اجل المشاركة الفعالة في القضايا، التي تهم وتخدم وطنهم العربي.
وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، الدكتور عاطف عضيبات: ان المجلس يعمل على تعميق ثقافة الحوار لدى الشباب من خلال برامج ومبادرات مدروسة.
وتحدثت روان قطوش من فلسطين عن القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009 وما تحمله من معان.
وحفلت مشاركة فلسطين بلقاءات وزيارات ومحاضرات وحوارات وورش عمل شبابية ومعرض تراثي وزيارة مجلس الأمة الأردني والاطلاع على التجربة الديمقراطية الأردنية وكان في استقبال الوفود رئيس مجلس النواب بالإنابة، الدكتور عبدالله الجازي، وقال: ان الشباب من اهم العناصر التي تقوم عليها الدول في العالم وخاصة الدول العربية ولفت إلى ان الشباب يشكلون النسبة الاكبر في التوزيع السكاني على مستوى الوطن العربي، ما يدعو الى الاهتمام بالشباب.
وعقدت ورشتا عمل حول الشباب العربي ثقافة الحوار بين الشباب العربي من خلال الدكتور عبد الرحمن ناصر رئيس جامعة العلوم الإسلامية والدكتور نبيل سعدون نائب رئيس العلاقات الإسلامية الأميركية.
وقامت الوفود المشاركة بزيارة الأماكن الاثرية والتاريخية والسياحية مثل: مدينة البتراء الاثرية وأم قيس ومدينة جرش والبحر الميت.
وتفاعل الوفد الفلسطيني مع محيطه على نحو لافت وقدم افراده الهدايا التذكارية والدروع، لرؤساء الوفود المشاركة والجهات الرسمية ومن المعلوم ان اللقاء يعقد تحت مظلة جامعة الدول العربية، وأشرف على تنسيق سفر الوفد الفلسطيني نعمات الشنطي مدير دائرة التبادل الشبابي في الوزارة، وتكون الوفد من محمد الهيموني رئيس الوفد، وكاترين فاخوري، وهيثم طهبوب، وروان قطوش، وأحمد بركات، ودعاء بليدي.