الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب الأمين العام للأمم المتحدة في ضيافة سلطة جودة البيئة

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 21:55 )
قلقيلية - معا- حل نائب الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة البيئي أخن شتاينر، والوفد المرافق له، اليوم، ضيفا على سلطة جودة البيئة وكان في استقباله جميل النطور وطاقم سلطة جودة البيئة.

ورحب النطور بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم لفلسطين، وقدم شرحا عن واقع الأثر البيئي في فلسطين والخروقات من الاحتلال البيئي وتأثيرات العدوان على غزة والجدار .

كما قدم نضال عرضا عن عمل وزارة البيئة ونشاطاتها منذ التأسيس والاحتياجات الماسة لسلطة جودة البيئة.

وتفق المجتمعون على تمويل وتنفيذ عدة مشروعات لصالح سلطة جودة البيئة لها علاقة بالقضايا البيئية، واستمرار الاتصالات وتقديم الدعم الفني لسلطة جودة البيئة والحكومة.

وتأتي هذه الزيارة إلى قرارات مؤتمر نيروبي والخاصة بفلسطين واستجابة إلى دعوة سلطة جودة البيئة .

ثم توجه الوفد الضيف إلى منطقة القدس وكان في استقبالهم النائب وليد عساف رئيس لجنة العمل الخاصة بالقدس والجدار والاستيطان والنائب مهيب عواد ساهر عايش منسق أنشطة اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار، وعيسى سمندر مدير اللجنة ومحافظ القدس السيد عدنان الحسيني ورؤساء المجالس القروية لبدو السيد إسماعيل قعدان ورئيس مجلس الجيب والسيد سعيد تقي مسئول اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار .

واطلع النائب وليد عساف الوفد الضيف على معاناة أهل المنطقة والضرار التي يشكلها جدار الضم والتوسع العنصري والآثار البيئة التي يعاني منه سكان المنطقة قد تسلم رسائل من المجالس القروية تشرح مدى الضرر الذي لحق بهم من جراء تشيد الجدار والمستوطنات وقد زار الوفد الضيف منطقة الرام وقلنديا.