الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات الاسبوع الوطني الرابع للوقاية من السموم

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 22:04 )
نابلس - معا - اختتم مركز السموم والمعلومات الدوائية بجامعة النجاح الوطنية، فعاليات الأسبوع الوطني الرابع للوقاية من السموم لعام2009 ، وذلك من خلال تسليم شهادات التقدير والمشاركة للجهات الداعمة والمؤسسات و الطلاب المشاركين.

وحضر هذا الحفل الدكتور سمير الخياط مدير المستشفى العربي التخصصي، وسالي خويرة ممثلة مجموعة الاتصلات الفلسطينية، والدكتور حسن نعيرات عميد كلية الفنون، كما وحضرت عبير ابو حجلة عن مؤسسة المواصفات والمقاييس، ,الاستاذ امجد ابراهيم ممثلا لسلطة جودة البيئة، كما و تم تكريم شركة العمارة للانشاءات الهندسية ودائرة الخدمات وأمن الحرم الجديد بالجامعة.

بعد ذلك تم تكريم المشاركين من كلية الفنون بحضور عميدها الدكتور حسن نعيرات، حيت تم تكريم الاستاذ جمال البحري على الجهود التي قام بها من اجل انجاح المعرض وبعدها تم تكريم الطلاب المشاركين من كلية الفنون وبالاخص الطالبين المتميزين وجدي فاعور واسامة خضير على الجهود التي قاما بها في تصميم المعرض و التحضير له.

وجرى تكريم الطلاب المشاركين من كلية الصيدلة على جهودهم التي بذلوها في التحضير وعرض المعلومات على مدى اسبوع كامل، حيث احتوى المعرض على زوايا متنوعة تتحدث عن اشكال التسمم في المنزل من ادوية ومخدرات ومواد تجميل و مبيدات زراعية وحشرية مواد كيميائية منزلية بالاضافة الى التدخين واثاره السلبية الكثيرة.

كما شمل المعرض على زوايا اخرى متنوعة مثل التسمم الغذائي بكافة اشكاله والتسمم بالنباتات المنزلية، اضافة الى الاثار السلبية الضارة للابراج اللاسلكية و المحمول و المايكرويف والبلاستيك و اواني الطهي، كما و تم الحديث عن اشكال التسمم بالغازات المنزلية و معطرات الجو و التسمم داخل المرآب او الكراج المنزلي اضافة الى مواضيع اخرى متميزة.كما تم تكريم لجنة النظام و الاستقبال التي ساهمت في انجاح المعرض.

وقام بتسليم الشهادات كل من د.أنسام صوالحـة مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية، والدكتور وليد صويلح عن اللجنة التحضيرية للاسبوع الوطني الرابع للوقاية من السموم.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن صور الطلاب المشاركين اثناء التحضير لأسبوع الوقاية من التسمم.