الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي: تمديدات ومرافعات عدد من المعتقلين في المحاكم

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 13:30 )
سلفيت- معا- قامت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان خلال الأسبوع المنصرم بمتابعة عدد من المعتقلين في التمديد والمرافعات في محكمة "سالم"، كما تم زيارة ومتابعة عدد آخر في مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية.

تمديدات محكمة سالم:

ففي يوم الاثنين 13/4/2009 تم تمديد المعتقل خضر السركجي من مدينة نابلس ( 9 ) أيام من اجل تجهيز لائحة اتهام بحقه، كما تم تقديم لائحة اتهام بحق الأسير عز الدين علاونة من جنين وتم تأجيل الملف ( 9 ) أيام من اجل دراسة الملف، في حين تم تحويل الأسير حسام الرزة من نابلس إلى الاعتقال الإداري.

زيارات مراكز التحقيق والتوقيف:

وخلال الأسبوع الماضي تمكن محامو "التضامن الدولي" من زيارة مراكز التحقيق والتوقيف الإسرائيلية، حيث تمت زيارة الأسرى التالية أسماؤهم في مركز تحقيق بتاح تكفا وهم: رامي وسامر سليمان وهما من سلفيت، وحسام الرزة من نابلس وعبد الله العكر من نابلس ووليد علي من سلفيت ومحمود أبو كشك من مخيم عسكر، إلى ذلك تمت زيارة الأسيرين عبد الحليم عطار من قلقيلية و"معاذ سرور" من نعلين قرب رام الله في مركز تحقيق الجلمة .

جلسات التمديد في مراكز التحقيق:

وخلال الأسبوع الماضي تم تمديد الأسرى التالية أسماؤهم في محكمة الجلمة وذلك لاستكمال التحقيق معهم وهم :الأسير عبد الحليم محمود عطار من قلقيلية لمدة ( 9 ) أيام إلى حين استكمال التحقيق معه والأسير معاذ فهمي سرور من نعلين قرب رام الله ( 15 ) لغاية استكمال التحقيق معه .

وفي محكمة مركز "بتاح تكفا" مددت المحكمة الأسير "سامر عصام سليمان " من سـلفيت لمدة ( 12 ) يوم من اجل النيابة العسكرية لتجهيز لائحة اتهام بحقه، كما مـددت المحكمة الأسير عبد الله سالم العكر من نابلس لمدة ( 11) يوما من اجل تحقيق معه كما مددت المحكمة الأسير وليد خالد علي من سلفيت لمدة ( 12 ) يوما من اجل النيابة العسكرية لتجهيز لائحة اتهام بحقه.