الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يختتم مشروع دعم الأسر المحتاجة وينفذ عدة نشاطات في نابلس

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 10:34 )
نابلس- معا- اختتم مركز يافا الثقافي المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع دعم الأسر المحتاجة، والذي موله الصندوق العربي من خلال مؤسسة التعاون، وأقام المركز حفلا ختاميا حضره نجاد غنام ونداء الحنيطي من مؤسسة التعاون، وتيسير نصر الله وفايز عرفات ووليد جعاريم من مركز يافا.

حيث ألقى نصر الله كلمة ترحيبية شكر فيها الصندوق العربي ومؤسسة التعاون على دعم هذا المشروع لما له من أهمية في دعم صمود المواطنين الفلسطينيين والأسر المحتاجة، وقال نصرالله أن عدد الأسر التي استفادت من المرحلة الثانية بلغت 82 أسرة، وكان قد استفاد من المرحلة الأولى 46 أسرة.

وأكد نصر الله حرص المركز على استمرار التعاون مع مؤسسة التعاون في شتى المجالات.

دورة تصوير ومونتاج
وأنهى مركز يافا دورة في التصوير والمونتاج لإنتاج فيلم عن الحجر الفلسطيني شارك فيها 8 من أعضاء المركز، وقام بتدريبهم وفد طلابي فرنسي من مؤسسة فيربيلي الباريسية، حيث عقد الوفد عدة لقاءات تدريبية وزار عدة مواقع أثرية، واستمرت الدورة شهر واحد، وتم الاتفاق على عرض الفيلم بعد الانتهاء من تصويره ومونتاجه في المركز.

اختتام عدة دورات في المركز
كما اختتم المركز عدة دورات تثقيفية بالتعاون مع مركز "بديل" حول المسرح والدراما وفن الكولاج والبانوراما والكمبيوتر، نفذها المركز من خلال لجنة تأهيل المعاقين في مخيم عين بيت الماء، ومركز حوار للطفولة في مخيم عسكر ومركز شباب بلاطة، واستفاد منها 60 مشاركا، واستمرت الدورات شهر، وساهم في التدريب مجموعة من أعضاء مركز يافا الثقافي.

استقبال عدة وفود أجنبية
واستقبل المركز عدة وفود أجنبية من الممثلية الايرلندية والسفير الفنزويلي لدى السلطة الوطنية، ووفد من مقاطعة كاتالونيا في اسبانيا، وتم استعراض نشاطات المركز وخططه المستقبلية مع الوفود الزائرة، والاتفاق على التبادل الثقافي ودعم مشاريع المركز الخاصة بالأطفال.