الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعلن انطلاق حملة تعليم الكبار في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 19:31 )
سلفيت -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في سلفيت حفل انطلاق حملة تعليم الكبار في المحافظة بالتعاون مع الائتلاف الفلسطيني لبيئة تعليمية امنه ومحفزة وباشراف قسم التعليم العام في مديرية سلفيت وذلك في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت .

وقال مدير التربية والتعليم في سلفيت رفيق سلامة ان الوزارة في هذا التوجه تأكد على حق الكبار في التعليم من خلال تقديم برامج وتسهيلات لكبار السن ومن فاتهم التعليم، حيث قامت الوزارة بانشاء مجموعه من البرامج الخاصة بهذا الشأن . واضاف سلامة ان الهدف من هذا البرنامج في محافظة سلفيت هو الوصول الى محافظة متعلمة خالية من الامية مبينا ان المديريه تساهم في كل النشاطات والبرامج الواعية والمدروسة والتي تسمو بانساننا الفلسطيني وتعوضه بعض ما حرم منه عبر سنوات الاحتلال.

واوضح ان هذه النشاطات تهدف الى بث الوعى حول مخاطر الامية وحث اصحاب القرار على سن قوانين وتشريعات تحد من الامية وتعمل على محاربة التسرب المدرسي.

واشادت شرين زيدان من مؤسسة الائتلاف من اجل بيئه تعليمية امنة بجهود وزارة التربية والتعليم وتعاونها لتحقيق اهداف الحمله ومشاركة اكبر قدر ممكن من الطلبة والعاملين في قطاع التعليم والمؤسسات ذات الصلة وصناع القرار والمهتمين بغية ابراز دور فلسطين وحرصها على مشاركة العالم هذه الاحتفالية وللوصول الى مجتمع واع ومتعلم قادر على مواجهة التحديات. ومن جهته شكر محافظ سلفيت العميد منير العبوشي وزارة التربية ومؤسسة الائتلاف من اجل بيئة تعليمية امنة على دورهم في تعليم وتوعية ابناء شعبنا، واشار العبوشي الى ان الحملة تهدف الى تسليط الضوء على برامج محو الامية والاهتمام اكثر بالتعليم الكبار ودعا كافة الجهات والهيئات والمؤسسات في القطاع الخاص والاهلي الى رعاية ودعم برامج محو الامية والتعليم .

وشكر الطالب سائد ياسين من مدرسة سلفيت لتعليم الكبار مديرية التربية والائتلاف ومحافظ سلفيت وبلدية سلفيت وكل المعلمين ومن ساهم في دعم وتطوير هذه الفكرة الرائده . واستعرض ياسين تجربته مع التعلم ، وقال انه الان اصبح بمقدوره القراءة والكتابة واستخدام الحاسوب مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده من اجل مواصله تعليمة حتى يلحق باقرانه . ودعا ياسين جميع من فاتهم قطار التعليم لظروفهم الخاصة الالتحاق بهذه البرامج من اجل مواصله تعليمهم والمساهمه في بناء مجتمعهم اسوه ببقية افراد المجتمع.

وتخلل الحفل اغنية وطنية لمدرسة ذكور ديراستيا الثانوية وفقرة لبنات كفل حارس الثانوية وعرض مسرحي لبنات كفل حارس الثانوية وقراءه من كتاب قصص في دعم التعليم وتوزيع الشهادات على مراكز محو الامية وتعليم الكبار .

وحضر الحفل قائد المنطقة العميد محمد ابو الحاج ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة وامين سر فتح في الاقليم بلال عزريل والنائبين الفني فريد عياش والاداري ناجح حرب والحاج حسن الزير رئيس لجنة الخير والاصلاح في المحافظة والفعاليات الشعبية والوطنية ومدراء المدارس والمعلمين والدارسين في برامج تعليم الكبار.