الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى تندد قرار فرض اللباس البرتقالي عليهم

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- نددت الهيئة العليا لمتابعه شؤون الأسرى، اليوم الخميس، بالقرار الإسرائيلي بفرض اللباس البرتقالي على أسرى الحرية الفلسطينين والعرب القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال.

واعتبرت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، ان القرار الإسرائيلي يساوي بين المجرمين وأسرى الحرية في عملية امتهان واضحه لكرامه وإنسانية الأسير الفلسطيني المناضل، معتبرة هذا القرار مخالفا لكافه القواعد والقوانين الوضعية والإنسانية ومخالفة لقواعد وحقوق الإنسان وقوانين معاهدة جنيف.

وأكدت الهيئة على رفضها لهذا القرار الذي يضيف جرما جديدا يضاف إلى الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني مؤكده على أنها لن تسمح لهذا القرار بالنفاذ وان الأسرى سيقاومونه بالنضال والصبر والصمود حتى إلغائه.

وطالبت الهيئة منظمات حقوق الإنسان ومنظمه الأمم المتحدة وكافه أركان المجتمع الدولي حكومات وشعوب ومنظمات مجتمع مدني بالتحرك الفوري والجاد والضغط على حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلي لإجبارها على إلغاء هذا القرار والامتثال لقواعد حقوق الإنسان واحترام كيانية وإنسانية الأسير الفلسطيني .

كما دعت الهيئة الجهات المعنية في منظمه التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية بوضع هذا العمل في أولويات مهامها والعمل من اجل إلغاء هذا القرار المجحف بحق أسرانا الأبطال .

وناشدت الهيئة الشعب الفلسطيني بقواه السياسية ومنظماته الشعبية والمدنية إلى التحرك السريع والعاجل وإعلان رفضها للموقف الإسرائيلي وممارسة الضغوطات الشعبية الهادفة إلى إجبار الاحتلال على إلغاء هذا القرار .