الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة خاصة تعتدي على 19 اسيرا بالضرب لرفضهم ارتداء الزي البرتقالي

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 10:24 )
بيت لحم- معا- افاد محامي نادي الاسير وكما جاء على لسان الاسرى في سجن عسقلان محمود ثوابتة وعبد الشافعي ابو تركي وعبد الهادي طقاطقة، بانهم ومجموعة تبلغ 19 اسيرا تعرضوا للضرب المبرح على يد وحدة خاصة اسرائيلية، وذلك بعد رفضهم الانصياع لاوامر ادارة السجن وارتدائهم الزي البرتقالي من اجل نقلهم الى محكمة سالم العسكرية.

واضاف المحامي بان الاسير ثوابتة كان معصوب اليد اليمنى من ناحية الكوع نتيجة للضرب المبرح الذي تعرضوا له، واشار بان الاسير طقاطقة تم عزله في نظارة المحكمة حتى نهاية دوام المحكمة، وتم احضارة الى قاعة المحكمة حوالي الساعة 5 مساء، والذي قال بانهم تعرضوا للضرب المبرح على كافة انحاء جسدهم وعلى وجوههم، وبدت علامات الضرب واضحه على وجوه الاسرى الثلاث، وقام ممرض اسرائيلي من دائرة خدمات السجن بتقديم علاجات اولية لهم.

واكد الاسرى بانه في نهاية الامر تم نقلهم الى محكمة عوفر العسكرية دون ان يلبسوا الزي البرتقالي، وقالوا بان قرار الاسرى بهذا الخصوص في سجن عسقلان واضح ولن يتم النيل منهم ولا بشتى الطرق والاساليب القمعية.

وطالب الاسرى المنظمات الحقوقة والصليب الاحمر من اجل وضع حد لمعاناتهم من قبل قوات "النحشون" التي تتفنن باساليب التنكيل بالاسرى اثناء نقلهم الى المحاكم الاسرائيلية او نقلهم الى سجون اخرى.