الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خانيونس تعقد اجتماعا موسعا لفض النزاع بين عائلتي المصري وأبو طه في المحافظة

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 16:26 )
خانيونس- معا- عقدت الفعاليات الجماهيرية والوجهاء ولجان الاصلاح، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والإسلامية، بمحافظة خان يونس، اجتماعاً موسعاً في محاولة لوضع حد للنزاع بين عائلتي المصري وابو طه, والذي تجدد الاسبوع الماضي وراح ضحيته مواطنان من ابناء العائلتين.

وحضور الاجتماع محافظ خانيونس اسامة الفرا، وابراهيم ابو النجا ممثل القوى الوطنية والأسلامية بقطاع غزة.

وقال الفرا خلال الاجتماع: "إنة يتوجب علينا جميعاً الإسراع لفتح طريق للإصلاح, لتخفيف الأزمة القائمة بين العائلتين المتنازعتين، منعاً لتطور الأمور الداخلية التي من شأنها أن توصلنا إلى نتائج خطيرة تهدد أمن المواطنين".

وأوضح الفرا أن محاولات الشرطة والأمن الوطني للتدخل لم تنجح في السيطرة على الموقف الذي يحتاج إلى تكاتف الجهود، منوهاً بأن عملية القتل الاخيرة ساهمت في تأجيج و أثاره حفيظة العائلتين.

من جانبه قال النائب إبراهيم أبو النجا: "إن القضية مسبوقة وشبيهه لما جرى في بيت حانون بين عائلتي المصري والكفارنة، حيث كانت جهودنا لها المردود الإيجابي في تجاوب العائلتين معنا، مشيراً إلى أن التدخل لحل النزاع القائم بحاجه الى التزام الطرفين بما نقوم به من جهود، فإن لم يستجيبوا فحينها يبرز دور الأجهزة الأمنية، حتى نضع حداً للفتنه ومنع تفاقمها".

ومن الجدير ذكرة ان الأشتباكات بين عائلتي المصري وابو طه في خان يونس مستمرة منذ 10 ايام واسفرت عن مقتل مواطنين من عائلة المصري, وقد استخدم الجانبان الأسلحة الرشاشة والقذائف خلال هذه الاشتباكات.