الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأرض للثقافة تنظم ورشة عمل حول الانتخابات التشريعية ودور الشباب فيها

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 16:32 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأرض للثقافة بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن ورشة عمل حول " الانتخابات التشريعية ودور الشباب فيها " في مقر الجمعية في مدينة دير البلح.

وحضر الورشة كل من: المحامي صلاح عبد العاطي مسؤول التدريب بالهيئة المستقلة لحقوق المواطن والأستاذة رقية أبو هربيد مديرة مركز تأهيل المعاقين بدير البلح.

وقال المحامي صلاح عبد العاطي أنه يجب تكثيف دور الشباب الفلسطيني في العملية الإنتخابية القادمة من أجل تأمين المستقبل لهم , وخلق دور قيادي لهم لا يقتصر على تنفيذ القرارات فحسب, موضحا أنه يجب أن يكون لهم دور في صناعة القرار أيضا.

وشدد عبد العاطي على ضرورة خلق جو مناسب من أجل اتمام الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد, مركزا على أهمية دور السلطة الفلسطينية وأجهزة الأمن في الحفاظ على النظام والهدوء وعدم السماح بتعطيل العملية الإنتخابية لأي كان أو تهيئة الفرصة لتزوير هذه الانتخابات.

ومن جانبها قالت رقية أبو هربيد مديرة مركز تأهيل المعاقين بدير البلح عن ضرورة تكثيف الدورات والندوات التثقيفية لتوعية المواطن الفلسطيني بمدى أهمية الإنتخابات المقبلة, وشددت على ضرورة تكاتف جميع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق مشاركة أوسع في العملية الانتخابية من جميع الأطراف.

وقال رياض أبو شرخ رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن الجمعية تكثف الندوات وورش العمل في مجال الانتخابات بشكل مستمر لتحقيق أكبر قدر من التوعية لدى المواطن الفلسطيني ".

ووجه رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني طالبهم فيها بأن لا يسمحوا بتدخل أي طرف خارجي من أجل تزوير أو تشويه العملية الانتخابية, مؤكدا أن أجراء الإنتخابات بشكل هادئ ومنظم سيعكس وجها حضاريا للشعب الفلسطيني أمام العالم.