الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من صحفيي غزة يطلع السفير عمرو على احتياجات إعلاميي القطاع

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 23:27 )
القاهرة-معا- أطلع وفد من الصحفيين الفلسطينيين اليوم، بيل عمرو سفير فلسطين في جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، على احتياجات إعلاميي قطاع غزة بما يخص العمل المهني والسفر للخارج.

جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامه السفير عمرو في المركز الثقافي والإعلامي الفلسطيني في القاهرة، التابع للسفارة على شرف 18 صحفيا من أبناء قطاع غزة، أنهوا دورة تدريبية نظمها الإتحاد الدولي للصحفيين، وإتحاد الصحفيين العرب في القاهرة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

وجرى الحفل بحضور ميساء هدمي مدير المركز الثقافي والإعلامي وطاقم المركز، وعدد من محرري الشؤون العربية في وسائل الإعلام المصرية والدولية.

وعقب حفل الاستقبال استفسر السفير عمرو عن احتياجات الصحفيين في قطاع غزة، حيث أكد الصحفيون أن من أبرز الصعوبات التي تواجههم التنقل لخارج القطاع، ومشكلة عدم إدخال الدروع الواقية لقطاع غزة لكي يمارسوا عملهم بدرجة أعلى من السلامة والحماية.

وقال السفير نبيل عمرو: "يشرفنا أن نلتقي اليوم بكوكبة من أبناء شعبنا من قطاع غزة الصامد والمرابط والمضحي"، شاكرا الصحفيين على ما بدوه من تغطية وجهد مخلص خلال توثيق العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

ووعد السفير عمرو ببذل أقصى الجهود لدى الجانب المصري من أجل حل مشكلة التنسيقات لضمان سفر صحفيي القطاع للقاهرة لغرض تغطية الحوار الوطني.

وفيما يتعلق بالدروع الواقية، لفت إلى أن السفارة بذلت جهودا حقيقية لضمان نقل هذه الدروع لقطاع غزة، ووعد بالبحث عن آلية مناسبة بالاتصال مع الجهات المعنية لضمان وصول هذه الدروع لصحفيي القطاع.

بدوره تحدث الصحفي إبراهيم قنن مراسل وكالة "معا" الإخبارية في غزة، باسم الوفد الصحفي، وشكر السفير عمرو على حسن الاستقبال وعلى الخدمة التي قدمتها السفارة للوفد الصحفي.

وأضاف قنن:" إنها لفرصة سعيدة جدا أن نلتقي اليوم مع أحد رواد العمل الإعلامي والعربي، فالسفير عمرو له باع طويل في خدمة قضيتنا على الصعيد السياسي والإعلامي والدبلوماسي".

وأشار إلى المخاطر المحدقة بصحفيي القطاع، لافتا إلى استشهاد خمسة صحفيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وعبر الصحفي قنن عن أمله بأن يتم طرح موضوع اعتقال الصحفيين على طاولة الحوار الوطني في القاهرة، بما يضمن عدم المس بالحريات العامة في الأراضي الفلسطينية.

وقال: "نحن نعاني كثيرا نتيجة الملاحقة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ومن انعكاس حالة الانقسام على الصحفي".