الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد: تصريحات رئيس بلدية الإحتلال منافية لحقيقة ما يجري على الارض

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 07:46 )
القدس -معا- إستنكرت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، تصريحات رئيس بلدية الإحتلال في القدس المحتلة والتي زعم خلالها "عمليات هدم منازل الفلسطينيين في المدينة بأنها لا تشكل خرقا لخطة خارطة الطريق"، مؤكدة في الوقت ذاته أنها منافية لحقيقة ما يجري على الأرض.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي لها، اليوم " في الوقت الذي يشن فيه الإحتلال حربا همجية ضد أبناء شعبنا في المدينة المقدسة يخرج علينا رئيس بلدية الإحتلال بتصريحات منافية ومضللة لكافة ممارسات الإحتلال على أرض الواقع، والهدف من ورائها هو تضليل الرأي العام العالمي وكذلك تبرير كافة ممارسات الإحتلال العنصرية ضد أبناء شعبنا في مدينة القدس"، مشددة على أنها تحمل في طياتها مخطط خطير يهدد الوجود الفلسطيني بالمدينة.

وأكدت النائب أبو زنيد أن كافة محاولات الإحتلال طمس حقيقية سياساته "العنصرية" ضد المقدسيين ستبوء بالفشل الذريع أمام ما يشاهده العالم من هجمة غير مسبوقة في المدينة بشكل يومي تحرم سكان المدينة الشرعيين حقهم في الحياة بحرية.

وأوضحت النائب أبو زنيد أن هدم الإحتلال الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين في مدينة القدس تحت حجج ومبررات واهية ولا أساس لها من الصحة تثبت انتهاك الإحتلال لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية ولقوانين حقوق الإنسان".

وقالت النائب أبو زنيد " نذكر رئيس بلدية الإحتلال بالقدس المحتلة "أن خطة خارطة الطريق تنص على إعادة الإحتلال فتح جميع المؤسسات الفلسطينية المغلقة شرقي القدس المحتلة مع التقيد التام بالاتفاقيات السابقة بين الطرفين ووقف جميع النشاطات الإستيطانية، والإلتزام بمبادئ السلام والأمن"، مؤكدة أن الإحتلال يسعى لتحريف بنود خارطة الطريق وحرمان الفلسطينين من حقوقهم المشروعة.

وطالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لضرورة الالتفاف بشكل جدي لتصريحات رئيس بلدية الإحتلال الخطيرة التي تأتي في وقت تتعرض فيه المدينة المقدسة لحرب تطهير عرقية وإبادة جماعية يمارسها الإحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين المقدسيين.