الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية الصيني يزور بيت لحم ويتجول في كنيسة المهد

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 13:39 )
بيت لحم- معا- زار وزير الخارجية الصيني يانغ جاي تشي صباح اليوم الجمعة مدينة بيت لحم وتجول في كنيسة المهد وتعرف على معالمها الدينية والتاريخية.

وكان في استقبال الوزير الصيني محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري ووزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس التي رافقته خلال الجولة بحضور رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ورئيس وحدة بيت لحم في الرئاسة شادي عوني وقادة الاجهزة الامنية في المحافظة.

هذا وتجول الوزير الصيني والوفد المرافق له في كنيسة المهد حيث تم تقديم شرح مفصل له عن تاريخ الكنيسة واهميتها الدينية والتاريخية على مستوى العالم.

وقالت مصادر في الوفد الصيني ان زيارة الوزير الصيني للمدينة ذات طابع سياحي وتاتي للتعرف على بيت لحم وكنيسة المهد وهي زيارة تسبق زيارته الرسمية الى رام الله حيث من المتوقع ان يقابل هناك القيادة الفلسطينية لبحث اخر تطوات الاوضاع السياية في المنظقة.

من جهتهم اكدوا المسؤولون الذين كانوا في استقبال الوزير الصيني الضيف ان زيارته مهمة لبيت لحم حيث تم من خلالها اطلاعه على اوضاع هذه المدينة الدينية والتاريخية وما تتعرض له من اعتداءات، خصوصا عندما يدخل الى المدينة من مدخلها الشمالي ويشاهد جدار الفصل، مشددين على اهمية العلاقات الفلسطينية الصينية واهمية وجود دور صيني فاعل في منطقة الشرق الاوسط.