الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الاسرى المحررين في جنين تفتتح معرض ابداعات الاسرى في في السجون

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 17:28 )
جنين -معا- افتتحت رابطة الاسرى والمحررين في محافظة جنين، ومؤسسة البشير للتنمية والابداع، معرضا لابداع الاسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، في قاعة مركز منافذ التابعه لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في المدينة.

وحضر الافتتاح محافظ جنين قدورة موسى، ومفتي محافظة جنين الشيح محمد صلاح، ومدير جهاز الامن الوقائي في جنين، وممثلو فصائل القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية والاسرى المحررين واهالي الاسرى.

ونظم قبيل قص شريط الافتتاح مهرجان خطابي حيث رحب رمزي فياض ممثل رابطة الاسرى المحررين بالحضور، مؤكدا ان الاسرى رمز التضحية والعطاء .

واشار فياض الى ان ادارة سجون الاحتلال ما زالت حتى هذه اللحظة تمارس سياستها القمعية المستمرة بحق الاسرى لطمس قضيتهم واجبارهم على الركوع والخضوع لهم.

واكد على ضرورة تنظيم فعاليات يومية للحركة الاسيرة، داعيا الى الوقوف الى جانبهم وتفعيل قضيتهم في كافة المحافل المحلية والدولية.

بينما اكد محافظ جنين قدورة موسى ان ملف الاسرى موضوع على سلم اولويات القيادة الفلسطينية حتى الافراج عن كافة الاسرى من السجون الاسرائيلية، وتبييض المعتقلات مشيرا الى ان الفرحة ان تكتمل حتى تحرير اخر اسير فلسطيني، مشيدا بدور رابطة الاسرى المحررين على الدور الذي قامت به في افتتاح المعرض.

بدوره تطرق حسام طعم الله في كلمة مؤسسة البشير للتنمية والابداع الى معاناة الاسرى داخل السجون الاسرائيلية الذين يذوقون انواع البطش والتنكيل من قبل ادارة السجون الاسرائيلية، مؤكدا ان المؤسسة مستمرة في تقديم كافة انواع الدعم من كافة الجهات للحركة الاسيرة.

وبعدها القت الشاعرة نعيمة الاحمد قصيدة تبين معاناة الاسرى وذويهم في الحرمان من رؤيتهم والبعد عن احضانهم.

بينما اشار محمد ابوبكر المشرف على المعرض في لقاء منفصل مع مراسل معا في جنين ان المعرض يحتوي على كافة الاعمال والاشغال التي قام بها الاسرى داخل السجون الاسرائيلية من اعمال فلكلورية ومجسمات والاشكال الصدفية والمطرزات.

واضاف ان الهدف من اقامة المعرض توصيل رسالة الى العالم بضرورة الوقوف الى جانبهم واظهار مدى معاناتهم داخل اقبية السجون والتحقيق، مشيرا الى ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة ايام ابتداءا من اليوم، وياتي في سياق فعاليات اقرتها اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في محافظة جنين.