الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن بطولة بعلوشة فوز الازهر على جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 22:06 )
غزة - معا - ضمن بطولة المرحوم حسن بعلوشة السلوية التي تنظمها جامعة الأزهر بإشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة استطاعت جامعة الأزهر الفوز على جامعة الأقصى بنتيجة 86 – 70 في مباراة اتسمت بالندية والإثارة.
الربع الأول بدأت المباراة بقوة من قبل جامعة الأقصى عبر مهاجميه محمد ناصر وايهاب عقل ووصلت النتيجة الى 8-0 ومن ثم رتب فريق الأزهر من صفوفه واستطاع انهاء الربع بنتيجة 20-18 لصالح الأزهر لتألق شادي الباز الذي أحرز في هذا الربع 12 نقطة.
اما في الربع الثاني استمر تقدم جامعة الازهر عبر الهجمات المرتدة لابراهيم ابو رحال وشادي الباز وعبر الاختراقات لأحمد مهدي في ظل توجيهات صائبة من مدرب الأزهر حسن اسماعيل ولا ننسى الأداء الرائع لمحمد ناصر عبر الثلاثيات ولايهاب عقل وانتهى الربع بنتيجة 23-20 لصالح الأزهر وبنتيجة اجمالية 43-38 لصالح الأزهر.
في الربع الثالث كان هناك تقارب في الأداء وافتتح هذا الربع بثلاثية من محمد ناصر قرب من خلالها النتيجة ولكن دفاع الأزهر كان بالمرصاد لهجمات الاقصى واستطاع رفع النتيجة عبر الهجمات المرتدة السريعة وانتهى الربع بنتيجة 17-16 للأزهر .
الربع الرابع والأخير حسم الأزهر المباراة في هذا الربع في ظل عدم تركيز في هجمات جامعة الأقصى الذين واجهوا صعوبة في اختراق دفاع الأزهر واستطاع فريق الأزهر الفوز في هذا الربع بنتيجة 26-16 وبنتيجة اجمالية 86-70 للأزهر.
برز في اللقاء جميع لاعبي الأزهر بدون استثناء فيما برز من الأقصى ايهاب عقل ومحمد ناصر.
حكم اللقاء سمير الشطلي ونضال قفه وباسل كروان وسجلها الدولي حسين حمدان ووقتها محمد العالول.