الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا النسوي يسجل اربع اهداف في مرمى المالديف

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 22:04 )
كوالالمبور – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ضمن مشوار تصفيات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للآنسات والتي تقام العاصمة الماليزية كوالالمبور نجح منتخبنا الوطني الفلسطيني للآنسات امس السبت من تحقيق فوزا ثمينا على منتخب جزر المالديف وبنتيجة اربعة اهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ستاد (كي ال اف ايه) في ماليزيا .

وانطلق المنتخب الفلسطيني للهجوم منذ البداية بحثاً عن حسم النتيجة وأهدرت لاعبات الفريق أكثر من فرصة سهلة ، وقد انهى منتخبنا الوطني شوط المباراة الاول بالتقدم وبهدفين مقابل لا شيئ بتوقيع اللاعبة كارولين سهجيان في الدقيقة ( 40 ) واضافت الهدف الثاني لاعبة فريق سخنين ومنتخبنا الوطني ولاء حسين في الدقيقة ( 45 ) والاخيرة كانت نجمة اللقاء دون منازع .

وفي الشوط الثاني ضاعف منتخبنا الوطني النتيجة بعد ان عادت اللاعبة ولاء حسين وسجلت الهدف الثالث في الدقيقة ( 53 ) فيما اختتم مهرجان الاهداف اللاعبة حمامه جربان بتسجيلها الهدف الرابع في الدقيقة (60 ) .

وقال جورج غطاس رئيس بعثة فلسطين في اتصال هاتفي مع دائرة الاعلام بالاتحاد مساء اليوم ان السفير الفلسطيني في ماليزيا الدكتور عبد العزيز أبو غوش تابع شخصيا مباراة منتخبنا الوطني الى جانب احمد متياني مدير العلاقات العامة بالسفارة وعدد من الجالية الفلسطينية المتواجدة في ماليزيا وأسرة السفارة ، وشكر غطاس السفير الفلسطيني على مواقفه المشرفة اتجاه بعثة فلسطين ، وثمن غطاس دور اللواء جبريل الرجوب الذي تواصل مع البعثة على مدار الساعة ووفر كافة الامكانات من اجل المشاركة في التصفيات الآسيوية ، واضاف غطاس ان اللواء جبريل الرجوب اتصل بالبعثة وهنأ لاعبات منتخبنا الوطي بهذا الفوز واعضاء الجهازين الفني والاداري على تحقيق نتيجة طيبة ودعا الرجوب الى تحقيق نتائج ايجابية في اللقاءات المقبلة والصعود الى الدور الثاني من التصفيات .
وتضم مجموعة منتخبنا الوطني تضم كلا من :- جزر المالديف والأردن وأوزبكستان وقيرغيزستان حيث تقرر ضم منتخب أوزبكستان بعد انسحاب منتخب بنغلادش من التصفيات ، وحسب نظام التصفيات يتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى المرحلة الثانية من التصفيات والتي ستقام من الرابع حتى الثامن من شهر تموز من العام الجاري , وكانت منتخبات كوريا الشمالية واليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا ضمنت التأهل بشكل مباشر .

ويخوض منتخبنا مباراته الثانية يوم الاثنين أمام منتخب قرغيزستان ويوم 29 أمام منتخب أوزبكستان ويختتم مبارياته يوم 1/5 أمام المنتخب الأردني .
وبات منتخبنا الوطني بحاجة لفوز اخر على منتخب قيرغستان في المباراة القادمة لضمان التاهل لكاس اسيا بغض النظر عن نتائج لقاءاته امام الاردن واوزبكستان فيما ضمنت منتخبات كوريا الشمالية حاملة اللقب وكوريا الجنوبية واليابان والصين وأستراليا التأهل بشكل تلقائي للنهائيات.
وفي نفس المجموعة حقق منتخب الأردن فوزاً كبيراً على منتخب قرغيزستان بنتيجة 7-1 سجلت أهداف الأردن فرح العزب (1) وستيفاني النبر (11 و38) واروكي تالايبك (14 بالخطأ في مرمى فريقها) وميساء جبارة (18 و36) وشاهيناز جبرين (90)، في حين سجلت سفيتلانا بوكاتشالفوفا هدف قرغيزستان الوحيد بالدقيقة 75.
يذكر ان بعثة الوفد الفلسطيني تضم كلا من :- جورج غطاس رئيسا للوفد ورقية التكروري إدارية المنتخب وصايل سعيد المدير الفني وهاني أبو الليل مدربا وحسن الشعار مدربا لحراس المرمى وأنوار الجمل أخصائية العلاج الطبيعي وغدير الهودلي مسئولة العهدة , و 22 لاعبة وهن :- هني ثلجية , ندين كليب , أميره الهودلي , جاكلين جزراوي , سراب الشاعر , نيفين كليب , رناد زرينه , تمارا معلم , جينا خنوف , غدير لدعه , نتالي شاهين , أسيل جبر , سالي جلده , ندين عوده , بيسان عليان , كارولين سيهجيان , كرم السراديح , آية الخطيب , حمامه جبران , ولاء حسين كلودي سلامه رشا محمد .