الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله :"كيونغ شيل سوي دانس" الكورية تخاطـب الجمهور في القصبة

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 00:12 )
رام الله -معا- استطاعت فرقـة "كيونغ شيـل سوي دانس" الكورية ان تجعل من عروضها والتي قدمتها على مسرح القصبة امس، لوحة راقصة خاطبت من خلالها الجمهور بتقديم الجسد الأصلي بإيماءات مفعمة بالانسانية، حيث قدمت مظاهر واضحة على اقتراح الحقيقة والصراعات الكامنة في حياتنا اليومية.

وتداخلت الموسيقى الكورية لاسيما المعروفـة بكونها أغنية وطنية عاطفية عرقية للكوريين وتشكل التوق العاطفي للشخص، مثل التوق للطبيعة وسط الحضارة الحديثة، والتوق للحرية أو السلام في ظل الرعب والذل.

ولم يخف الجمهور اعجابه بعروض الفرقة الكوبية والتي تداخل فيها فن الرقص المعاصر بالموسيقى والتركيز على الايحاءات وحركات الجسد، اضافة الى ادخالهم في جو من الحب والراحة والطمأنينة .

وقالت مها احمد 23عاماً من مدينة القدس : " رأيت بعروض الفرقة مكاناً لنفسي كي أرحل بها من الواقع الى دنيا اخرى تنسيني هموم ومشاكل الحياة المتعددة ، مشيرة الى ان ما لفت انتباهها انتظام وتفاهم افراد الفرقة وحركات اجسادهم مع صوت الموسيقى المصاحبة لها" .

وأعـرب الشاب اسلام أحمد 18 عاماً من رام الله عـن اعجابه بالعروض التي دفعت به الى المجهول من خلال الامعان بحركات العارضين، ومدى تناسقهم ودقة أدائهم، داعياً الى تقديم المزيد من العروض المماثلة خلال الايام القادمة ، مؤكداً ان مهرجان رام الله للرقص المعاصر اتاح لكافة المواطنين التعرف على فن جديد وفرق عالمية تعمل جاهدة على تقديم الأفضل للشعب الفلسطيني .

وقالت المواطنة هبة عادل 31 عاما من رام الله: " لم اكن اعتقد ان فن الرقص المعاصر يمكن ان يمتلك الانسان من خلال عروض تستمر لاكثر من ساعة، تجعلنا نشاهد ونفكر ونخرج بتحليلات عدة اهمها مدى الشعور بالارتياح خلال مشاهدة العروض و التركيز جيداً بها والسبب في ذلك حسب وجهة نظري محاولة الوصول الى راحة العقل والجسد معاً".

من جهتها قالت الطالبة في جامعة بيرزيت سناء بطراوي:" العرض جيد لاسيما حركات أجساد العارضين وانسجامهم مع الموسيقى"، فيما قالت نوار سالم 17 عاماً : العرض جميل ، لاسيما اصطحابه الموسيقى الى نهايته".

وقالت انتصار جابر والتي تعمل في وزارة الخارجية الفلسطينية: " العروض تمنحنا فرصة جيدة للتعرف على ثقافات البلدان الاخرى، وهذا جاء من خلال الفرق العالمية المتعددة والتي شاركت في مهرجان الرقص المعاصر".

ولم يقتصر الحضور هذه المرة على فئة الشباب فحسب بل ارتاد مسرح القصبة في رام الله ، اليوم، كافة فئات العمر ومـن كلا الجنسين في دلالة واضحة على الدعم الجماهيري الواضح لفكرة مهرجان رام الله للرقص المعاصر، ورغبة المواطنين في التعرف على فنون رق جديدة ونقل صورة واضحة عن ثقافة وفن الشعب الفلسطيني لكافة دول العالم من خلال الفرق المشاركة .

من جهتهم، اعرب اعضاء من الفرقة الكوبية عن شكرهم الشديد للشعب الفلسطيني الذي يمتلك الكثير من المهارات والفنون وقادر على الابداع ، مؤكدين ان مشاركتهم في المهرجان تأتي من خلال رغبتهم في زيارة الاراضي الفلسطينية والتعرف عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني وادخال حالة من الفرح والبهجة اليه .

وتستكشف مصممة الرقص "كيونغ شيل سوي "مسألة أساسية، وهي كيفية إظهار ما في داخل الكائنات البشرية بتقديم الجسد الأصلي قبل تعرف الإنسان على الثقافة والتقنيات.