الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكتل الجمعيات والهيئات اللبنانية يستنكر مخططات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 10:45 )
خانيونس- معا- عبرّ تكتل الجمعيات والهيئات الأهلية اللبنانية لدعم المقاومة والانتفاضة عن استنكاره وإدانته للمخططات الإسرائيلية المتعلقة بقيام سلطات الاحتلال وتحت غطاء الأبحاث الأثرية ببناء كنيس يهودي تحت الحرم القدسي الشريف في المسجد الأقصى المبارك.

وقال التكتل في بيان صحافي: "إننا إذ نعرب عن غضبنا الشديد من هذه الخطوة الإسرائيلية المستهجنة لنعبر عن تضامننا ودعمنا الشديدين للأخوة في هيئة الأوقاف الإسلامية وللخطوات التي تتخذها ومعها الشعب الفلسطيني المرابط دفاعا عن حقوقه المشروعة في القدس كما على سائر التراب الوطني الفلسطيني".

وتابع البيان يقول: إن التصرفات الإسرائيلية الأخيرة سواء في القدس أو مجمل المناطق الفلسطينية الأخرى تفضح النوايا الحقيقية للكيان الصهيوني الغاصب وتؤكد كونه أحد مظاهر التوتر في المنطقة التي لن تهدأ أو تنعم بالسلام إلا بزواله نهائيا من الوجود، على حد تعبير البيان.

وشددّ التكتل على أن معركة الدفاع عن الحرم القدسي الشريف هي معركة عربية وإسلامية بامتياز وعلى الشعوب العربية والإسلامية الانخراط في هذه المعركة وبالأشكال والأساليب المختلفة والمتوافرة حتى استعادة الحقوق وتطهير المسجد الأقصى من الغزاة الصهاينة، على حد قول البيان.