الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تقرر إلغاء إجازة العيد لعامليها والعمل بنظام الطوارئ

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- أعلنت بلدية غزة أنها قررت إلغاء الإجازات للعاملين في الإدارات الخدماتية والعمل بنظام الطوارئ طيلة أيام عيد الأضحى المبارك ضماناً لتقديم الخدمات لجميع المواطنين دون تشويش أو إبطاء.

وقال رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان إن البلدية استنفرت كافة طاقاتها بمناسبة قرب حلول العيد وجندت مئات العاملين من مختلف الإدارات والأقسام الخدماتية والفنية لمواكبة الحركتين المرورية والتجارية المتعاظمة في مختلف أسواق وشوارع المدينة والقيام بتنظيم الأسواق والميادين العامة والشوارع الرئيسية وجمع وترحيل المخلفات والنفايات منها.

وأوضح أبو رمضان أنه يتم جمع وترحيل 1500 طن من النفايات الصلبة يومياً, بما يعادل ثلاثة أضعاف الكمية الاعتيادية التي لا تزيد في الأيام العادية عن 600 طن.

وأضاف د. أبو رمضان أن البلدية جندت مئات العاملين منذ عدة أيام للعمل على مدار 24 ساعة يومياً دون توقف وحتى انتهاء ايام العيد المبارك، مناشداً الباعة وأصحاب البسطات المؤقتة عدم القيام بإغلاق مداخل الأسواق والميادين والشوارع واحتلال الأرصفة ببسطاتهم وبضائعهم والتسبب بازدحام مروري شديد.

وأكد د. أبو رمضان على أن البلدية تقوم يومياً باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لإزالة هذه البسطات خصوصاً من أمام المساجد والمستشفيات والمدارس والميادين ومداخل الأسواق.

وأهاب د. أبو رمضان بالتجار وأصحاب المحلات التجارية التعامل الصحيح مع المخلفات والنفايات من خلال وضعها بأكياس محكمة الإغلاق وعدم رميها في الشوارع، مشدداً على أن ذلك يؤدي إلى تصعيب مهمة قسم النظافة وعدم الوصول بمستوى النظافة إلى الدرجة المطلوبة.

وذكر د. أبو رمضان أن فرق الطوارئ ستعمل طيلة أيام العيد ومقرها إدارة كراج البلدية وهي تقف على أهبة الاستعداد ومعالجة نداءات وشكاوي ومشاكل المواطنين.