الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

'البديل' تشدد على ضرورة فرض سيادة القانون وحماية استقلال القضاء وتطوير القدرات البشرية والفنية

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- شدد مرشحو قائمة البديل خلال جولة انتخابية في محافظات غزة على ضرورة فرض سيادة القانون وتعزيز سلطة القضاء وحماية استقلاله وتطوير قدراته البشرية والفنية, وإعادة بناء الأجهزة الأمنية لتكون أداة لتكريس سلطة القضاء والقانون وحماية امن المواطنين وكرامتهم.

وكانت القائمة قد نظمت عدة ندوات جماهيرية في حشد نسائي في دار الشباب للثقافة والفنون في مخيم جباليا وحضره مرشحو قائمة البديل وعلى رأسهم الرفيق صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومرشح قائمة بديل, ويسري درويش عضو المكتب السياسي لفدا ومرشح قائمة البديل, وكريمة الحلو المرشحة المستقلة لقائمة البديل.

وأشار زيدان إلى ضرورة سيادة القانون على الجميع دون استثناء عبر وأكد فيها زيدان على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد وبمشاركة المقدسيين, وعدم الاستسلام للاملاءات الإسرائيلية, والعمل على إنهاء حالة الفوضى والفلتات الأمني المفتعلة من قبل أفراد.

وأعرب زيدان عن التزام قائمة البديل ببذل 100% من الجهد للحد من أعباء الفقر ومكافحة البطالة والمحسوبية والتلاعب بالمال العام, ودعا إلى بناء نظام ديمقراطي برلماني تعددي يضمن الفصل بين السلطات والمساواة الكاملة للمرأة في كافة الحقوق.

كما عقدت قائمة بديل في ديوان آل الفيومي في حي التفاح ندوة جماهيرية أخرى، وثالثة في ديوان آل البابا في بيت لاهيا, وسط حشد نسائي كبير، حضره مجموعة من مرشحي قائمة البديل وعلى رأسهم يسري درويش عضو المكتب السياسي لحزب فدا ومرشح عن قائمة البديل.

وأشار درويش خلال الندوة إلى صمود المرأة الفلسطينية ونضالها وتضحياتها، وأكد على دور المرأة الفاعل في الانتخابات التشريعية، وضرورة مشاركتها بشكل كبير، من أجل الحفاظ على ديمقراطية الانتخابات وضمان حضور المرأة ومشاركتها في صنع القرار.

وأكد درويش على أن قائمة البديل تسعى بكل جهد لتوفير الأجواء الهادئة والآمنة لضمان أكبر قدر من المشاركة للمرأة والحفاظ على حقوقها.