الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هجمـة شرسـة و غير مسبوقـة تجـاه الأسـرى في سـجن عسـقلان

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 17:21 )
جنين - معا - افاد اسرى في سجن عسقلان انهم يعيشون اوضاعا مأساوية تتجه نحو المزيد من التدهور مع ادارة السجن .

واشار الاسرى في رسالتهم التي وردت الى مؤسسة الاسرى "مهجة القدس"انهم رفضوا القرار الاسرائيلي في ارتداء اللباس البرتقالي ونتيجة الرفض قامت ادارة السجن بالاعتداء عليهم وفرضت اجراءات مشددة بحقهم وتقوم قوات نحشون بتمزيق ملابسهم العادية وابقائهم بالملابس الداخلية لاجبارهم على ارتداء الزي البرتقالي.

و أضاف الأسرى في رسالتهم أنه بتاريخ 21/4/2009 قامت إدارة السجن بالإعتداء على مجموعة من الأسرى حيث أصيب أربعة منهم بجروح ما بين متوسطة و طفيفة , و في اليوم التالي 22/4 قامت وحدات النحشون و عددها ( 50 ) جندياً بالإعتداء على جميع الأسرى الأمنيين في سجن عسقلان و تم تقييد أيديهم للخلف و الإعتداء عليهم بالهراوات و الغاز مما أدى إلى إصابات عديدة بين صفوفهم ( 18 ) إصابة ما بين كسر في الأيدي و الأرجل و جروح في الرأس و الوجه مؤكدين على رفضهم إرتداء اللباس البرتقالي .

واكد الاسرى ان ادارة السجن لم تكتفي بهذا الأمر بل قامت بسحب العديد من الانجازات منها سحب محطات التلفزة وعدم إدخال ملابس من الأهل وعدم إدخال الأطفال وقت زيارة الأهالي ومنع ادخال الكتب عبر الصليب الاحمر الدولي ومنع ادخال اجهزة كهربائية وسحب ادوات الطعام من طناجر وصحون ماعدا طنجرتين لكل غرفة .

وتابعوا في رسالتهم بالاضافة الى عقوبات جماعية للغرف منها قطع الكهرباء ومنع اسرى قطاع غزة الاتصال بأهاليهم في حالات الزواج والوفاة لأحد الاقارب ومنع وصول الرسائل من الاهالي ومنع التعليم الجامعي و عدم قبول أسرى جدد ومنع شراء الخضار من الخارج وعدم تقديم العلاج للأسرى المرضى الذين يحتاجون لعلاج سريع ومنع تغيير فرشات النوم و هذا سبب أمراض في العمود الفقري لعدد من الأسرى ومنع التصوير مع الأهالي في الزيارات .

وطالب الأسرى في سجن عسقلان كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بضرورة الوقوف الجاد و العاجل لمساندتهم و للتدخل العاجل لوقف الإعتداءات الهمجية و اللاإنسانية .

من جهتها دعت مؤسسة الأسرى " مهجة القدس " أبناء شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة التحرك الجاد العاجل لمساندة أسرانا في سجن عسقلان للضغط تجاه وقف الهجمة المسعورة بحقهم مؤكدة على ضرورة قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإلتزاماتها الأخلاقية و الإنسانية تجاه هذه الإعتداءات التعسفية بحق الأسرى في كافة السجون الصهيونية .

كما اكدت على ضرورة تحرك كافة المؤسسات و المنظمات الحقوقية و الإنسانية و التي تعنى بحقوق الإنسان للعمل الجاد للضغط على مصلحة السجون و الحكومة الاسرائيلية لوقف الإعتداءات غير الإنسانية و إرجاع الإنجازات التي حُرم منها الأسرى المذكورة أعلاه .

كما دعت السلطة الفلسطينية ممثلة بوزارة الأسرى لفضح الإنتهاكات التي يتعرض لها أسرانا في السجون الاسرائيلية عبر كافة الوسائل و السبل أمام المجتمع الدولي لثني دولة الإحتلال عن إعتداءاتها الإجرامية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون .