الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الطيران البريطانية bmi تحتفل بوصول خدماتها الى السوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 23:02 )
القدس- معا- أعلنت شركة Nazarene Aviation بالقدس عن افتتاح مكتبا لها لتكون وكيل المبيعات العام لشركة الطيران البريطانية بريتش ميدلاند ايرلاين bmi وتسويق خدماتها في الاراضي الفلسطينية.

وقد اقيم احتفال يوم امس في فندق الليجاسي بالقدس تحت رعاية القنصل البريطاني العام بالقدس ريتشرد ميكبيس بمناسبة دخول شركة النقل الجوي البريطانية لاول مرة الى الاسواق الفلسطينية.

هذا وقد حضر الحفل عددا من الشخصيات المقدسية ورجال الاعمال وممثلي السلك الدبلوماسي.

وفي كلمة القاها القنصل ميكبيس في المحتفلين قال: " نرحب بشدة ببدء عمل شركة الطيران البريطانية bmi في الاراضي الفلسطينية والتي تسير رحلاتها في مختلف بلدان العالم وهي تعد ثاني اكبر شركة طيران بريطانية تعمل في مطار هيثرو في لندن. اننا سعيدون بتزايد الشركات البريطانية المهتمة بدخول السوق الفلسطينية وأن الحكومة البريطانية ملتزمة بدعم نشاط الشركات البريطانية في الخارج من خلال منظمة تشجيع التجارة

والاستثمار البريطانية UK Trade and Investment ،كما تدعم الحكومة البريطانية الشركات حول العالم والتي ترغب بفتح فروع لها في بريطانيا.
وعلى المسار الفلسطيني فان رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون كان قد اكد على الحاجة الى دعم الاقتصاد الفلسطيني المستدام و القوي ودعم نمو القطاع الخاص. لذا فاننا بحاجة لدعم الحراك الاقتصادي والسياسي بالتوازي من خلال تقوية العلاقات التجارية البريطانية الفلسطينية. وهو ما اكد عليه وزير التجارة البريطاني اللورد مندلسون في مؤتمر دعم التجارة والاستثمار في فلسطين والذي عقد في لندن وكان فرصة للشركات البريطانية للتعرف على السوق الفلسطيني وفتح فروع لها في فلسطين وفحص امكانية دعم النشاط التجاري الفلسطيني".

وافاد القنصل البريطاني ان الاقتصاد الفلسطيني منفتح على النشاطات التجارية والاستثمارات ولعل الزيارات المتكررة للوزراء البريطانيين لفلسطين وتنظيم البعثات التجارية البريطانية يعتبر مؤشرا على نمو العلاقات الفلسطينية البريطانية.