السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تطلق حملتها الإنتخابية في قطاع غزة خلال احتفال جماهيري ضخم بخانيونس

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 21:03 )
خانيونس -معا- أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" انطلاق حملتها الانتخابية لمرشحي الانتخابات التشريعية رسمياً، في محافظات قطاع غزة ، وذلك من خلال احتفال جماهيري حاشدة في مدينة خانيونس ، حضرة الألآف من ابنائ الشعب الفلسطيني وكوادر الحركة وعناصرها بحضور مرشحي الحركة على مستوى الدائرة والقائمة وبمشاركة العديد من القيادات الجماهيرية والأهلية .

وأكد محمد دحلان عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومرشحها عن دائرة خان يونس على ضرورة تعاون وتكاثف كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية من اجل المساهمة الفعالة في إنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة وحمايتها في ظل حالة الفلتان الأمني التي تشهدها محافظات الوطن.

واكد دحلان خلال الأحتفال ،على اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المحدد في الخامس والعشرين من الشهر الحالي وبمشاركة مواطني القدس وأن حركة فتح بكافة هياكلها وأطرها التنظيمية سوف تحرز نصرا موكداً في هذه الانتخابات .

وتساءل دحلان :" كيف لنا أن لا نحقق النصر ولدينا الاف الشهداء الذين سقطوا في كافة مواقع الحرية والصمود ، وكيف لاننتصر ولدينا الآلاف من الأسري والمعتقلين في سجون الاحتلال ولدينا من الأذرع العسكرية المسلحة التي قاومت الإحتلال بكل قوة وكبرياء فكانت أول عملية استشهادية لفتح ، وكانت اول عملية اقتحام لمواقع إسرائيلية أيضا لرجال فتح ، وكانت او ل عملية اغتيال بحق حسين عبيات أحد قادة ومؤسسي كتائب شهداء الأقصى " .

وأشار دحلان أن فتح ستواصل السير على درب الرئيس ياسر عرفات وستكمل مشواره التحرري حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأوضح إبراهيم أبو النجا مرشح الحركة ، أن برنامج الحركة سيؤكد على ضرورة مواصلة مشروع التحرر الوطني الذى تبناه الرئيس الراحل ياسر عرفات وتحرير الأرض والإنسان من الإحتلال الإسرائيلي ودعم قضايا التعليم والصحة والمعاقين والمرأة والعاطلين عن العمل والفقراء والمحتاجين والشباب والخريجين،مؤكداً أن حركة فتح لن تتخلى عن برنامجها النضالي والكفاحي مهما كانت الاسباب والدوافع والظروف.

واكد ابو النجا دعم الحركة لذوي الشهداء والجرحى والمعتقلين ولأصحاب المنازل المدمرة والاراضي المجرفة، مشيرا الى أن ملف الأسري والمعتقلين في سلم اولويات برنامج فتح وأن الحركة ستبذل خلال العام القادم جهوداً جبارة للاطلاق سراح كافة الأسرى.
وقال محمود النجار مدير الحملة الإنتخابية للحركة في المحافظة: نعلن بإسم الشهيد القائد ياسر عرفات وبإسم كل شهداء شعبنا والأسرى والمعتقلين عن إنطلاق الحملة الإنتخابية الرسمية لقائمة حركة فتح الموحدة في المحافظة.

ودعا محمد أبو موسى في كلمة حركة فتح الى ضرورة أن يصطف ابناء الحركة موحدين لمواجهة كافة التحديات والصعاب التي تواجهها خاصة في ظل تكاثر الأعداء الذين يحاولون النيل من الحركة وقياداتها.