السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان انتخابي لفتح شمال غزة: التأكيد على مواصلة مسيرة الإصلاح في مختلف المجالات

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 22:29 )
غزة معا- تعهد مرشحو حركة فتح عن دائرة محافظة شمال قطاع غزة بمواصلة مسيرة الإصلاح في مختلف المجالات، واعادة الإعمار اضافة الى العمل على تنشيط الاقتصاد الوطني وإطلاق الخطط التطويرية في مجالات التعليم والصحة.

جاءت أقوال المرشحين خلال مهرجانيين انتخابيين تم تنظيمهما في مدينة بيت حانون ومجمع الكرامة بحضور الاف المناصرين ومرشحي الحركة عن دائرة الشمال.

وأكد المرشحون اهتمامهم بتطوير الرعاية الاجتماعية والثقافية والإعلامية، مشددين على أهمية العمل على حماية حقوق المرأة واعطائها الدور التي تستحقه بما يتناسب وحجم تضحياتها على مدار سنين النضال الفلسطيني.

واوضحالمرشحون أن رعاية الأجيال الشابة، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لها اولوية قصوى بالنسبة الى برنامج حركة فتح وذلك من اجل توفير وتحقيق سبل العيش الكريم
لهم.

واستعرض المرشحون التاريخ النضالي الطويل للحركة اضافة الى الانجازات العظيمة التي حققتها حركة فتح سواء كانت على مستوى العمل الحركي او ضمن عمل السلطة الوطنية منوهين الى ان "فتح" و منذ تأسيسها استطاعت ان تبني في مخيمات اللاجئين في الشتات مئات المراكز الخدماتية في كل المجالات والتي لا تزال تعمل حتى الان ضمن سلطة الحركة .

وأصر المرشحون على حق مواطني مدينة القدس المحتلة في التصويت في الانتخابات
بشكل حر يضمن لهم السيادة على ارضهم مؤكدين ان مدينة القدس لها مكانة خاصة في
وجدان كل فلسطيني غيور على مقدساتها.

واستعرض المرشح هشام عبد الرازق برنامج لحركة على الصعيد السياسي وفي مقدمتها التمسك بالثوابت الوطنية والاستمرار في النضال العادل لنيل الحقوق الوطنية الثابت والنضال للإفراج عن أسرى الحرية في سجون الاحتلال كذلك العمل على بناء دولة القانون والمؤسسات والمساواة والتسامح، وأكد قدرة "فتح على مواصلة قيادة المسيرة الفلسطينية والاستمرار في العطاء لحماية ما حققه الشعب الفلسطيني منانجازات "لافتاً الى ان فتح قادرة على اجتياز أصعب المراحل كما اجتازت مراحل أصعب من قبل.

من جانبه قال يزيد الحويحي المرشح عن نفس الدائرة ان حركة فتح ستبقى حامية
المشروع الوطني الفلسطيني داعياً الى وحدة صفوف الحركة والعمل الجاد وبذل الجهود
للحفاظ على الانجازات التي قدمتها الثورة الفلسطينية عبر مسيرة النضال والتي لا
زالت متواصلة حتى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس
الشريف.

واوضح الحويحي أن الحركة خلال الانتخابات التشريعية الحالية معنية بتكريس الممارسة الديمقراطية لأنها تؤمن بالتعددية والشراكة السياسية من أجل مستقبل فلسطيني أفضل.

وتخلل المهرجانيين تفاعل من الجمهور تمثل في توجيه عشرات الاسئلة والاستفسارات
وتحديداً في مجال الوضع الداخلي.

وفي ختام المهرجانيين تعهد المرشحون بالعمل على الغاء قرار اسرائيل باقامة المنطقة الامنية العازلة في منطقة شمال غزة داعيين المواطنين الى الصمود في مواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد المنطقة.ويذكر ان مرشحي الحركة لدائرة شمال غزة هم:
د.حسن ابو جراد ، هشام عبد الرازق ، تيسير ابو عيدة، د.جبر الداعور، يزيد الحويحي.