الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان للطريق الثالث في جباليا:فياض يؤكد المضي في عملية الاصلاح وتحقيق العدالة

نشر بتاريخ: 08/01/2006 ( آخر تحديث: 08/01/2006 الساعة: 22:19 )
غزة -معا- أكد الدكتور سلام فياض رئيس قائمة الطريق الثالث خلال مهرجان حاشد نظم في نادي خدمات جباليا عصر اليوم انه يجب استحداث برامج خاصة بالضمان الاجتماعي والاقتصادي في فلسطين تأخذ على عاتقها معالجة الأمور الحياتية للمواطن الفلسطيني.

وشدد د فياض على ضرورة المضي قدما في عمليه الإصلاح المالي والادراي التي يجب أن تتواصل على كافة الأصعدة حتى لا يشعر المواطن الفلسطيني بالقهر و تتحقق العدالة الاجتماعية ويتم التغلب على القضايا الملحة التي تواجه المواطن وصولاً إلى دولة المؤسسات.

وقال فياض:" لقد شرعت في إستحداث برنامج شبكة الضمان الاجتماعي عندما كنت اشغل منصب وزير المالية كبداية من اجل التغلب على ظاهرة الفقر في فلسطين، حيث يسستفيد من هذا البرنامج نحو نصف مليون فقير".

وفي السياق ذاته شدد فياض على أن المجتمع الفلسطيني أصبح يواجه ظاهرة خطيرة تفشت بشكل كبير وهي الفوضى والفلتات الأمني، حيث دعا فيها كل الغيورين على هذا الوطن إلى وقف كل الظواهر التي تسيء للشعب الفلسطيني في الخارج والداخل، مضيفا انه "يجب علي السلطة الوطنية وكل المعنيين أن يبذلوا كل ما بوسعهم من أجل القضاء على كل المظاهر التي تسيء إلي شعبنا الفلسطيني".

وفي موضوع أخر اعتبر فياض أن منظمة التحرير الفلسطينية يجب أن تظل الممثل الأول والأخير للشعب الفلسطيني، لأنها صمام الأمان له ويجب أن تبقى كذلك.

وفي سياق متصل تحدث المرشح عن قائمة "الطريق الثالث" سالم دردونة عن برنامج قائمة الطريق الثالث، داعيا المواطنين إلي اختيار من يثقون بأمانته ويلبي حاجاتهم، مشددا على أن برنامج قائمته يقوم على اسا س توفير مقومات الحياة السليمة له.

وبعد اللقاء، تجول الدكتور سلام فياض داخل أزقة شوارع مخيم جباليا برفقة المرشحين لقائمة الطريق الثالث واستمع إلى المواطنين وحاجاتهم، كما زار خلال الجولة مركز شرطة جباليا بالإضافة إلي التجول في المنطقة العازلة التي إقامتها قوات الاحتلال مؤخرا في شمال قطاع غزة معتبرا أن هذه الأعمال تضر بشكل مباشر الشعب الفلسطيني وعملية السلام.

كما زار فياض بعد وصوله إلى قطاع غزة مدينة خانيونس والتقى فيها الجماهير المؤيدة لقائمة الطريق الثالث في المركز الثقافي في المدينة.