الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مفتوح بين طلبة اعلام الأزهر ومنتدى شارك حول حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية لقاءً مفتوحاً بين طلبة الإعلام في جامعة الأزهر ومنتدى شارك الشبابي حول "حقوق الإنسان"، بحضور أ.حلام الدلو مشرف مختبر الإذاعة بالجامعة وأ.نادين فارس منسقة مشروع "شباب إعلاميون من أجل حقوق الإنسان".

وأوضحت دائرة العلاقات العامة أن اللقاء هدف بشكل أساسي إلى تعريف الطلبة بالمشروع وأهدافه والأنشطة المخطط لتنفيذها من خلال معايير الفئة المستهدفة للمشروع والعدد المطلوب آلية الالتحاق بالمشروع.

وقد تسلم الطلبة خلال اللقاء نشرة تعريفية صادرة عن المشروع، وتم تسليم عدد من طلبات الالتحاق لكل من عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ودائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة لمن يرغب من الطلبة.

يذكر أن مشروع "شباب إعلاميون من أجل حقوق الإنسان" هو مشروع ينفذه منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع كليات وأقسام الإعلام المختلفة في قطاع غزة، بتمويل من المفوضية الأوروبية.

وأشار منتدى شارك أن المشروع جاء ليخدم فئة الصحافيين الطموحين لتزويدهم بالمهارات والقدرات والمواد اللازمة ليتمكنوا من إجراء تحقيقات فعالة لقضايا حقوق الإنسان والتبليغ عن انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة،بحيث يصبح هؤلاء الشباب مدافعين ومناصرين لحقوق الإنسان على مستوى عال من التأهيل بما يمكنهم من إثارة الجدل والنقاش حول القضايا الخاصة بها والديمقراطية وسيادة القانون، ولتشجيع الصحافيين الشباب على توجيه اهتمامهم بالمجتمعات المهمشة والفئات المنكشفة التي لا تمتلك في العادة وسلية للتعبير عن شكواها والضغط على المؤسسات العامة لتحسين تمثيلها،وضمان مساهمة الشباب في صنع القرار و في تطوير مجتمعاتهم و إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم.