الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدورة فارس : نادي الاسير يطلق حملة اوروبية لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 10:04 )
بيت لحم - معا - ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني على مستوى الوطن والخارج، اطلق نادي الاسير حملته من اجل مناصرة الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال في اوروبا ودول العالم.

واشار قدوره فارس رئيس نادي الاسير، اليوم الخميس، ببدء حملة المناصرة من السويد، وذلك عبر تشكيل لجنة اصدقاء نادي الاسير الفلسطيني، والتي تتكون من مجموعه من الاسرى والاسيرات الفلسطينيين القدامى في السويد ومجموعة اخرى من المجتمع الاوروبي.

وبدأت الفعاليات هناك عبر مؤتمر صحفي من قلب مدينة غوتنبرغ للاعلان عن تشكيل لجنة اصدقاء نادي الاسير في اوروبا.

واضاف قدورة ان تشكيل هذه اللجنة يأتي في اطار توسيع دائرة نادي الاسير الفلسطيني في دول العالم، وان هذه التجربة تاتي اداركا منه لتوسيع دائرة التضامن مع الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال، من اجل فضح الممارسات الاسرائيلية وايقاظ الضمير العالمي تجاه هذه القضية واعطاء الاسرى حقوقهم بحسب ما جاء في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وبين ان تشكيل هذه اللجنه يأتي في وقت تمارس فيه اسرائيل شتى انواع الاضطهاد بحق الاسرى ومحاولة فرض الزي البرتقالي والتضييق عليهم وسحب انجازاتهم، وان تشكيلها جاء بعد جهود مضنية واتصالات مكثفة مع الجاليات العربية والفلسطينية منها على وجه الخصوص.

وفي رسالة وجهها قدورة للجنة التحضيرية هناك طالبهم بان يتم ايصال رسالة الاسرى كما ينبغي لها ان تكون بكافة الحقائق والانتهاكات الممارسة بحقهم، منوها الى اهمية الشارع الاوروبي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام والاسرى بشكل خاص.

وفي رسالة اخرى وجهها القائمون على اللجنة التحضيرة للمؤتمر الصحفي تم توجيه فيها دعوة لكافة الفلسطينيين والاوروبيين على حد سواء والجاليات العربية من اجل نصرة الاسرى، في يوم فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني في اوروبا، التي ستنطلق من ساحاة الفعاليات الوطنية في غوتنبرغ بالسويد، وسيتم فيها نصب خيمة الاسرى، وسيتم تشكيل لجان التضامن والدفاع عن الاسرى والاسيرات في السجون الاسرائيلية .