الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الادعاء الاسرائيلي يستانف على حكم الاسير عباس السيد من طولكرم المحكوم ب35 مؤبد و150 عام ويطالب بالمزيد

نشر بتاريخ: 09/01/2006 ( آخر تحديث: 09/01/2006 الساعة: 22:01 )
طولكرم - معا - تعقد يوم غد الثلاثاء محكمة الاستئناف الاسرائيلية في تل ابيب للنظر في الحكم الصادر ضد الاسير عباس السيد من مدينة طولكرم والذي كان قد حكم في السابق مدة 35 مؤبد و 150 عام .

الادعاء العام هو من طلب استئناف المحاكمة ضد السيد مبرراً انه يستحق الحكم لسنوات اكثر مما حكم بها في السابق كونه حسب ادعائهم " ارهابي قاتل لأطفالهم " ويستحق الموت .

وقالت اخلاص الصويص زوجة الاسير السيد حول الحكم السابق "ان المحكمة الاسرائيلية وكلت محاميا اسرائيليا للدفاع عن زوجها, حيث توجه له العديد من التهم, من بينها المسؤولية عن مقتل 35 اسرائيليا واصابة 150 في عملية بارك نتانيا الشهيرة التي نفذها الاستشهادي عبد الباسط عوده عام 2002 .

وأضافت " ام عبد الله " انها علمت من خلال متابعتها للمحكمة السابقة بأن الحكم النهائي بحق زوجها سيصدر غداً حيث لم يكتفي الادعاء العسكري الحكم على زوجها بالسجن المؤبد 35 مرة إضافة الى 150 سنة, بمعدل مؤبد واحد لكل قتيل اسرائيلي وسنة واحدة لكل جريح بل يريد المزيد .

واضافت أم عبد الله: "مهما حكم من سنوات ومؤبدات فأنا مؤمنة بقضاء الله عز وجل وان هذا الحكم ليس من الاسرائيليين بل من الله, مهما بقي في السجن لابد ان يأتي اليوم الذي يخرج به لي ولأطفاله ومحبيه, زوجي لم يرتكب أي جريمة, بل كان يدافع عن الاطفال والنساء والشيوخ والارض والوطن, من يجب ان يحاكم هو شارون وامثاله لا زوجي".

الجدير ذكره ان الاسير عباس السيد يبلغ من العمر اربعين عاماً وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة اليرموك في الاردن , متزوج وله طفل وطفلة هما : عبد الله ( 5 سنوات ونصف ), ومودة (8 سنوات) وكان قد اعتقل بتاريخ 8/ أيار /2002.