الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم التوغلات ومداهمة المنازل: شوارع مدينة جنين معبدة بالمواطنين استعدادا للعيد

نشر بتاريخ: 09/01/2006 ( آخر تحديث: 09/01/2006 الساعة: 22:10 )
جنين - معا - شهدت شوارع مدينة جنين شمال الضفة الغربية كثافة في اعداد المواطنين الذين زاروا اسواق المدينة قادمين من كافة قراها لشراء الحاجيات استعدادا للعيد رغم التوغلات الاسرائيلية ومداهمة المنازل في الايام الاخيرة.

واشار مراسلنا ان شوارع المدينة عجت بالمواطنين لدرجة ان من زارها اليوم وامس لم يستطيع التحرك بسهولة لكثرة المواطنين فيهاو تم اغلاق شارعين رئيسيين وهما شارع ابو بكر وشارع النباتات حيث منعت شرطة المرور الفلسطينية من المرور هناك لتسهيل حركة المواطنين فيها.

وقال احد تجار الملابس في المدينة ويدعى ابو انس " منذ اسبوعين تقريبا كان الدخل اليومي للمحل قليل جدا تشأمت من اقبال العيد ولكن الله يسر لي ولكافة التجار في المدينة اليوم وامس بدخل كبير مما ادخل الفرحة في قلبي".

وقال تاجر اخر يدعى ابو احمد " عندما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة جنين ومخيمها يوم الثلاثاء الماضي قطعنا الامل في بيع الموسم في عيد الاضحى و رغم ذلك شهدت شوارع المدينة اقبال وفود كبيرة من المواطنين لشراء الحاجيات استعدادا لاستقبال العيد".

في هذه الاثناء اعرب ابو منصور وهو احذية عن سعادته وهو يتنقل بين زبون واخر يلبي طلباتهم ولم يستطع التحدث معنا الا بضع كلمات قائلا " توافد المواطنون الى سوق جنين بهذا الشكل يعكس البهجة والفرحة في قلوب التجار وخاصة ان التجار يستفيدون من عملهم في مواسم متعددة كموسم الاعياد ".

وكان اخر التوغلات الاسرائيلية فجر اليوم الاثنين 9/1/2006 حيث داهمت العديد من المنازل وتفتيشها والعبث في محتوياتها واخلائها من اصحابها وحجزهم في جو شهد بردا قارصا.