الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تأبيني للشهيد فايز عطا في دير أبو مشعل

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 21:23 )
رام الله -معا- شارك مئات المواطنين من أهالي بلدة دير أبو مشعل والقرى المجاورة غرب رام الله، اليوم، في مهرجان التأبين الذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية ومدارس دير أبو مشعل للشهيد الفتى فايز فارس عطا، لمناسبة مرور أربعين يوما على استشهاده.

وحضر حفل التأبين والدا الشهيد وأبناء أسرته وأعضاء المجلس المحلي، وعدد من قادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من بينهم عضوا اللجنة المركزية نهاد أبوغوش، وإبراهيم الذوي،ب وأحمد علي، وعاهد سمحان، وصالح لطفي أعضاء القيادة المركزية، وممثلون عن مختلف القوى السياسية والمؤسسات الأهلية والاجتماعية في البلدة.

وألقى فهد البرغوثي كلمة باسم القوى السياسية في البلدة، أكد فيها على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام ورص الصفوف لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

كلمة أسرة الشهيد فايز عطا ألقاها شقيقه يوسف فارس فشكر فيها زملاء الشهيد، وأعضاء اتحاد الشباب الديمقراطي القائمين على تنظيم المهرجان الذي يعبر عن وفاء أبناء الشعب الفلسطيني لدم الشهداء وتضحياتهم.

ووجه الأسير سكري محمد شكري رسالة صوتية من سجن النقب حيا فيها شباب بلدته دير أبو مشعل، مستذكرا شهداء البلدة وأسراها وتضحياتها على امتداد سنوات الاحتلال.

واختتم الحفل بكلمة الجبهة الديمقراطية التي ألقاها نهاد أبوغوش، فنقل تحيات واعتزاز قيادة الجبهة بهذه البلدة الصامدة في وجه الاحتلال والاستيطان، مؤكدا أن الوفاء لتضحيات الشهداء تتمثل في السير على طريقهم التي اختاروها من أجل حرية شعبهم ووطنهم، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي هي المدخل الوحيد لإعادة تعبئة طاقات الشعب وقواه من أجل استكمال المشروع الوطني ودحر الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة والخالية من الاستيطان بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفقا للقرار الأممي 194.

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الزجلية المميزة قدمها الفنان فتحي البرغوثي، كما ألقى الطفل رفعت البرغوثي قصيدة مؤثرة عدد فيها أسماء شهداء بلدة دير أبومشعل على امتداد سنوات الانتفاضة.