الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية ضواحي القدس تعقد مؤتمر الأسبوع الوطني للتعليم للجميع

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 21:12 )
القدس -معا- نظمت مدارس المنطقة الشرقية أمس، مؤتمر الأسبوع الوطني للتعليم للجميع، وتم عقد المؤتمر في قاعة مدرسة ذكور مسقط الثانوية بالعيزرية، وشارك فيه مدراء ومعلمو ومرشدو وطلاب مدارس المنطقة الشرقية، إضافة إلى مشاركة العديد من المؤسسات المحلية والرسمية وغير الرسمية.

وناقش المؤتمر مجموعة من القضايا التعليمية والتربوية والإرشادية الهامة والتي سلطت الضوء على علاقة المدارس مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور ومدى أهمية هذه العلاقة في إنجاح العملية التعليمية .

وافتتح المؤتمر بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها احد طلبة البرلمان ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وافتتح المؤتمر نبيل عدوان مدير مدرسة مسقط الثانوية بالترحيب بالحضور والمشاركين وسلط الضوء بكلمته ودور المعلمين والأهالي والمؤسسات المحلية بالتعاون والمشاركة في إنجاح المسيرة التعليمية، وأهمية التعلم والتعليم للجميع .

من جانبه تحدث الأستاذ باسم عريقات نائب مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس على دور وزارة التربية والتعليم والجهود الذي تبذلها في تطوير وتسيير العملية التعليمية بالمدارس، وما توفره من إمكانات مادية وبنية تحتية في المدارس، وكذلك تحسين وتطوير أداء المعلمين في المدارس .

وبعد ذلك عرضت مدارس المنطقة أوراق عمل وفعاليات وأنشطة مختلفة، وكان من أبرزها ورقة عمل عن المدارس المهمشه وتأثير ذلك على التحصيل الدراسي، وورقة عمل عن المناهج الفلسطينية والنشاط المسرحي عن اكتظاظ الصفوف، وقصيدة شعرية عن أهمية التعليم، وورقة عمل عن كيفية تفجير الإبداع عند أبنائنا، ومسرحية العلم نور وعرض مسرحي عن الاغة العربية وعرض عن دور الأهالي في العملية التعليمية ومسرحية باللغة الانجليزية وعروض دبكة شعبية وفقرات فنية أخرى .

وأوصى المشاركون في نهاية المؤتمر على أهمية التعليم للجميع، وأهمية عقد مؤتمرات تناقش المشاكل التعليمية، وشكر مدير المدرسة المشاركين على حضورهم وأدائهم وكان للمرشدين التربويين مشاركة فعاله في إنجاح هذا المؤتمر من خلال التنظيم والمشاركة والحضور .

واشرف على تنظيم المؤتمر منسق المؤتمر المرشد التربوي محمد غازي، ومدير مدرسة مسقط نبيل عدوان، ومعلم اللغة العربية بالمدرسة حسام هرشه، والمعلم مازن صلاح الدين واشرف على عراقة الحفل الطالبان عمران الشوكي ومحمد طوبال، وكان للبرلمان الطلابي بمدرسة مسقط دور فاعل جداً في تنظيم واستقبال ومتابعة المؤتمر وعملوا كخلية النحل كل في موقعه, وانتهى المؤتمر الساعة الواحدة والنصف ظهرا.